رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد الدكتور عصام الكومي، إنه تم انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع؛ حفاظًا على الثروة الحيوانية من الإصابة بالأمراض الوبائية.

جدول زمني للتحصينات

وأضاف مدير عام المديرية - في بيان اليوم /الأحد/ - أن الحملة انطلقت من خلال جدول زمني للتحصينات بالقرى والمدن من خلال فرق تابعة للإدارات البيطرية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس وكذلك الفرق المتحركة، في ظل توافر الأمصال والأدوية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأوضح أنه سيتم أيضًا تنظيم ندوات إرشادية بالقرى حول أهمية التحصينات الوقائية خاصة مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، ومدى الخطورة على الثروة الحيوانية وطرق الوقاية من تلك الأمراض، وتوزيع نشرات توضح المرض وأعراضه وكيفية الوقاية، وأهمية التحصين.

وعلى صعيد آخر، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبدالعزيز انطلاق فعاليات أكبر برنامج تدريبي لطلاب المدارس، وهو مبادرة "الباحث الصغير" والتي يجري تنظيمها بالتنسيق مع جمعية رعاية الرياضيين وتنمية المجتمع بأسيوط. 

وقال إن البرنامج انطلق من مقر المركز الاستكشافي للعلوم بالخارجة، وتم تنظيم بث مباشر لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة لمشاركة أكبر عدد من الطلاب وتحقيق أعلى استفادة من البرنامج.
وأشار إلى أن البرنامج يهدف لرعاية الطلاب الموهوبين في البحث العلمي وصقل مهاراتهم وقدراتهم على أسس علمية حديثة ومتطورة لخلق جيل يهتم بالعلم والبحث العلمي، وخلق جيل واع بأهمية البحث العلمي كقاطرة لتنمية الوطن، وقادر على مواجهة التحديات العلمية الحديثة لإدراكه لمفهوم البحث العلمي وخطوات إجرائه منذ الصغر.

عاجل