رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل يكشف موعد إصدار محررات الوزارة عن بعد في السفارات المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الجناح الخاص بوزارة العدل بالمعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا الشرق الأوسط وإفريقيا (Cairo ICT 23)، واستمع لشرح مفصل من وزير العدل المستشار عمر مروان، عن وحدة إصدار محررات الوزارة عن بعد، والتي تستطيع إصدار أى توكيل للمحامين، وذلك عبر ماكينة إلكترونية حديثة تطبع التوكيلات ويتم توقيعها بختم موثق، حتى لا يحتاج المواطن التوجه إلى الشهر العقاري بنفسه. 

وقال وزير العدل إن الوزارة بصدد نشر تلك الخدمة في السفارات بالخارج، لتستطيع السفارات تقديم أي محررات للوزارة مقابل عملة أجنبية، وأضاف أنه تم تطبيق العمل بالماكينة الجديدة في 13 محكمة وتم استخدامها في 92 ألف جلسة حتى الآن ويجري نشرها على جميع المحاكم تباعا.

وأشار إلى أن الحقيبة التقنية يستخدمها الموثق في أى مكان داخل المصنع أو الشركة لعمل جميع المحررات لأصحاب الشأن في أماكنهم لحصوله على المحرر المطلوب.

واستعرض وزير العدل خطوات تنفيذ العدالة عن بعد من بدء رفع الدعوى إلى الحكم فيها والتي تتم أغلبها بصورة إلكترونية بشكل اختياري في البداية ثم ستكون إجبارية في وقت لاحق.

كما تفقد مدبولي جناح وزارة الصحة والسكان، واستمع لشرح مفصل من الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، حيث أشار إلى وجود عدد من الشاشات بغرفة إدارة الأزمات وغرفة القيادة والتحكم التي تم عملها والتي نقوم من خلالها بالمتابعة وإدارة أزمة غزة.

وأضاف عبد الغفار أنه من خلال غرف القيادة والتحكم تواصلنا مع كل المستشفيات في غزة التي تستقبل مصابين وجرحى من غزة، فضلا عن متابعة نظم المعلومات الجغرافية ومتابعة كل المبادرات الرئاسية وأكياس الدم والمخازن.

عاجل