رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أعضاء النيابة العامة الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد المستشار عمر مروان وزير العدل مراسم أداء اليمين القانونية لمعاوني النيابة العامة الجدد، اليوم السبت، بحضور المستشار محمد شوقي النائب العام.

 كما شهد أداء اليمين كل من المستشار حسني عبداللطيف رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، ولفيف من أعضاء مجلس القضاء الأعلى، وقيادات الوزارة والنيابة العامة، وذلك بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.


ويأتي أداء اليمين للأعضاء الذين شملهم قرارا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية- رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية رقمي 431، 432 لسنة 2023 بتعيينهم في النيابة العامة بدرجة معاون نيابة.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها أداء اليمين لأعضاء النيابة العامة في مقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور المستشار محمد شوقي النائب العام الجديد الذي تولى منصبه في سبتمبر الماضي.

وقد التقط الأعضاء الجدد صورة تذكارية مع وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام.

وزير العدل يشهد اليوم حلف اليمين القانونية لأعضاء النيابة الإدارية الجدد

 

يشهد المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم السبت، حفل حلف اليمين القانونية لأعضاء النيابة الإدارية الجدد، وذلك بقاعة الاحتفالات بديوان عام الوزارة.

كان أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارين جمهوريين رقمي 209 و210 لعام 2023، بتعيين دفعة جديدة من معاوني النيابة الإدارية، من خريجي دفعتي 2017 و2018.

المستشار عمر مروان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة العدل وجامعة الأزهر

وفي وقت سابق شهد المستشار عمر مروان، وزير العدل، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة العدل وجامعة الأزهر، لتدريب وإعداد خريجي معهد معاوني القضاء بالصورة المثلى التي تلبي احتياجات العمل، والذي وقعه كل من الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عمر الأنصاري مساعد وزير العدل لشئون المركز القومي للدراسات القضائية.

وفي مستهل مراسم التوقيع أهدى رئيس جامعة الأزهر إلى المستشار عمر مروان، وزير العدل درع جامعة الأزهر؛ مؤكدًا احترامه وتقديره لدور وزارة العدل ورجال القضاء، وأعرب الوزير عن تقديره لجامعة الأزهر العريقة، وحضر مراسم التوقيع لفيف من قيادات وزارة العدل وجامعة الأزهر.

أهداف البروتوكول

ويهدف البروتوكول إلى مراجعة منهج معهد معاوني القضاء التابع لجامعة الأزهر بهدف إعداد خريجي المعهد بالصورة المثلى التي تلائم طبيعة سوق العمل، وإعداد تصور عن المواد العلمية الخاصة بالتحول الرقمي والتطبيقات المستخدمة في وزارة العدل والجهات والهيئات القضائية، وطلب البرمجيات ودليل المستخدم الخاص بها لإدراجها في المنهج الدراسي لمعهد معاوني القضاء، وعمل تصور لعمل برنامج تدريبي للعناصر المنتقاة من طلبة كلية الشريعة والقانون بالجامعة، يشمل على الأخص زيارات ميدانية للمحاكم والجهات المعاونة ومحاكمات صورية، فضلاً عن توفير معامل الحاسب الآلي الخاصة بالجامعة بجميع مقراتها لتدريب السادة القضاة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية والعاملين بها على مهارات الحاسب الآلي.

عاجل