رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تهاجم كييف بطائرات مسيرة في ثاني ليلة على التوالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة العسكرية لمدينة كييف، اليوم لأحد، أن روسيا شنت عدة موجات من الهجمات بطائرات مسيرة على المدينة لليلة الثانية على التوالي، في تصعيد لهجماتها على العاصمة الأوكرانية بعد توقف لعدة أسابيع.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تطبيق تيليجرام إن "الطائرات المسيرة التابعة للعدو أُطلقت في مجموعات عديدة وهاجمت كييف في موجات من اتجاهات مختلفة، وفي نفس الوقت كانت تغير باستمرار من مسارها".

وأضاف "لهذا السبب تم الإعلان عن التحذيرات من الغارات الجوية عدة مرات في العاصمة".

وقال بوبكو إنه وفقا للمعلومات الأولية، أصابت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية ما يقرب من 10 طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد في كييف وضواحيها.

وأضاف أنه لم ترد أنباء أولية عن وقوع "أضرار جسيمة" أو سقوط ضحايا.

أوكرانيا تزرع 500 ألف لغم على طول الحدود مع روسيا وبيلاروسيا

قال فلاديسلاف سيليزنيف، المتحدث السابق باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، إن القوات الأوكرانية زرعت حوالي نصف مليون لغم في البلاد في المناطق المتاخمة لروسيا وبيلاروسيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن سيليزنيف قوله "لقد تم بالفعل زرع ما يصل إلى 500 ألف لغم في مناطق فولين وروفنو وجيتومير وكييف، وهناك حاجة إلى المزيد".

وفي 30 يونيو أمر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بتعزيز القوات على الحدود مع بيلاروسيا.

وفي يوليو، قال قائد المجموعة القتالية الشمالية التابعة للجيش الأوكراني، سيرجي نايف، إن الجيش كان يعزز مواقعه وهياكله الهندسية في مناطق فولين وجيتومير وروفنو ويقوم بزرع الألغام في المناطق القريبة منها.

وفي أكتوبر، قال إن كثافة الدفاع عن الألغام زادت بمقدار 16 مرة مقارنة بيونيو 2022.

وفي غضون ذلك، قال رسلان جيريليوك، رئيس مركز مكافحة الألغام التابع للجيش البيلاروسي، إن عملية إزالة الألغام في الأراضي الأوكرانية على طول الحدود مع بيلاروسيا ستستغرق وقتا طويلا.

عاجل