رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور مدبولي.. «GLC للدهانات» تعلن ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية

نشر
مصنع «GLC للدهانات»
مصنع «GLC للدهانات»

كشف أنور عبدالفتاح الحوت، الرئيس التنفيذي لشركة «GLC للدهانات»، أن الشركة بصدد ضخ استثمارات جديدة تصل إلى أكثر من 25 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وتوفير أكثر من 1000 فرصة عمل جديدة.

جاء ذلك، خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع الشركة الألمانية اللبنانية للدهان «GLC للدهانات»، على هامش جولته في مدينة العبور لتفقد عدد من المصانع.

مصنع «GLC للدهانات»

إنتاج شركة «GLC للدهانات»

وخلال جولته بالمصنع، استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من الرئيس التنفيذي للشركة، أشار فيه إلى أن الشركة تقوم بتصنيع جميع أنواع «البويات الزيتية والمائية - المعاجين - العبوات البلاستيكية - العبوات المعدنية»، لافتًا إلى أن إجمالي استثمارات المجموعة تبلغ 2.5 مليار جنيه «50% مصري - 50% لبناني»، وتبلغ قيمة حجم التصدير 20 مليون دولار، حيث يتم التصدير لأكثر من 13 دولة إفريقية.

وقال رئيس شركة «GLC للدهانات»: «بدأ نشاط المجموعة في عام 1997، وتعد حاليا من أكبر الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر وتعمل في مجال الصناعات الكيماوية (صناعة الدهانات)، كما تعتبر من كبرى شركات تصنيع الدهانات في مصر وإفريقيا، ولديها مصانع في مدينة العبور، وتقوم الشركة حاليًا بإقامة مصنع جديد في العاشر من رمضان على مساحة 40000 م2، ويبلغ حجم العمالة في الشركة 2000 عامل كعمالة مباشرة».

وأضاف: «يتعدى حجم إنتاج الشركة 150 مليون لتر سنويًا من منتجات الدهانات عالية الجودة، التي تقدم حلولًا شاملة لكل قطاعات السوق من خلال مصانعنا في مدينة العبور الصناعية، ومدينة قفط في محافظة قنا، ومنطقة الشروق الصناعية (الخانكة)، وهناك مصنع تحت الإنشاء وهو الشرق الأوسط للصناعة على مساحة 40 ألف متر بالعاشر من رمضان، ومخازن مركزية على مساحة 30 ألف متر بالعبور».

مصنع «GLC للدهانات»

توسعات شركة «GLC للدهانات»

وفيما يتعلق بالتوسعات الجديدة التي تعتزم شركة «GLC للدهانات» القيام بها، أشار الحوت إلى أن الشركة بصدد ضخ استثمارات جديدة تصل إلى أكثر من 25 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وتوفير أكثر من 1000 فرصة عمل جديدة.

وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال التوسعات الجديدة بالمصنع، وهي عبارة عن 3 صالات جديدة على مساحة 25 ألف متر، وتم التنويه إلى أن إنتاج هذه الصالات الجديدة سيخصص بالكامل للتصدير.

عاجل