رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يستجيب لشكوى من مسؤولي مصنع «GLC للدهانات»

نشر
مصنع «GLC للدهانات»
مصنع «GLC للدهانات»

استجاب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لشكوى من مسؤولي مصنع «GLC للدهانات»، بشأن تقليد المنتجات الخاصة بهم.

جاء ذلك، خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، مصنع الشركة الألمانية اللبنانية للدهان «GLC للدهانات»، على هامش جولته في مدينة العبور لتفقد عدد من المصانع.

مصنع «GLC للدهانات»

التصدي لشكوى مصنع «GLC للدهانات»

ووجه رئيس الوزراء الجهات المعنية وعلى رأسها مسؤولي وزارة الداخلية بسرعة التعامل بحسم مع مخالفات تقليد المنتجات الخاصة بشركة «GLC للدهانات».

مصنع «GLC للدهانات»

إنتاج شركة «GLC للدهانات»

وخلال جولته بالمصنع، استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من الرئيس التنفيذي للشركة، أشار فيه إلى أن الشركة تقوم بتصنيع جميع أنواع «البويات الزيتية والمائية - المعاجين - العبوات البلاستيكية - العبوات المعدنية»، لافتًا إلى أن إجمالي استثمارات المجموعة تبلغ 2.5 مليار جنيه «50% مصري - 50% لبناني»، وتبلغ قيمة حجم التصدير 20 مليون دولار، حيث يتم التصدير لأكثر من 13 دولة إفريقية.

وقال رئيس شركة «GLC للدهانات»: «بدأ نشاط المجموعة في عام 1997، وتعد حاليا من أكبر الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر وتعمل في مجال الصناعات الكيماوية (صناعة الدهانات)، كما تعتبر من كبرى شركات تصنيع الدهانات في مصر وإفريقيا، ولديها مصانع في مدينة العبور، وتقوم الشركة حاليًا بإقامة مصنع جديد في العاشر من رمضان على مساحة 40000 م2، ويبلغ حجم العمالة في الشركة 2000 عامل كعمالة مباشرة».

مصنع «GLC للدهانات»

توسعات شركة «GLC للدهانات»

وفيما يتعلق بالتوسعات الجديدة التي تعتزم شركة «GLC للدهانات» القيام بها، أشار الحوت إلى أن الشركة بصدد ضخ استثمارات جديدة تصل إلى أكثر من 25 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وتوفير أكثر من 1000 فرصة عمل جديدة.

وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال التوسعات الجديدة بالمصنع، وهي عبارة عن 3 صالات جديدة على مساحة 25 ألف متر، وتم التنويه إلى أن إنتاج هذه الصالات الجديدة سيخصص بالكامل للتصدير.

مصنع «GLC للدهانات»

دعم توسعات مصنع «GLC للدهانات»

وفي ختام جولته بالمصنع، أكد رئيس الوزراء تقديم مختلف سبل الدعم، بما يسهم في إقامة التوسعات الجديدة للمصنع، والعمل على زيادة الإنتاج والصادرات.

في هذا الصدد، وجه مدبولي، وزير التجارة والصناعة بدراسة ملف قطعة الأرض الخاصة بتوسعات المصنع، والعمل على سرعة تخصيصها له، كما وجه بالعمل على حل مشكلة الارتفاعات المطلوبة.

عاجل