رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عصر الذكاء الاصطناعي.. أمازون تتخلص من مجموعة وظائف في «أليسكا»

نشر
أمازون
أمازون

تعتزم شركة أمازون التخلص من عدد من الوظائف في وحدة المساعد الصوتي التابعة لها «أليكسا»، بسبب أولويات العمل المتغيرة لدى الشركة، والتركيز بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الوقت الجاري.

وحسب «سكاي نيوز»، تؤثر التخفيضات على عدة مئات من الموظفين الذين يعملون في وحدة «أليكسا».

تخفيض عدد الوظائف في شركة أمازون  

وقال دانييل راوش، نائب رئيس «أليكسا» و«فاير تي في»: «نحن نحول بعض جهودنا لتتماشى بشكل أفضل مع أولويات أعمالنا، وما نعرفه هو الأهم بالنسبة للعملاء، الذي يتضمن تعظيم مواردنا وجهودنا التي تركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي».

وأكد راوش: «هذه التحولات تقودنا إلى وقف بعض المبادرات».

انسحاب شركة أمازون من أقسام

وانسحبت شركة أمازون من مجموعة متنوعة من الأقسام في نوفمبر، بما في ذلك أقسام الموسيقى والألعاب وبعض المهام المتعلقة بإدارة الموارد البشرية.

وقالت متحدثة باسم الشركة، إنه في حين أن معظم الوظائف المتضررة كانت في قسم الأجهزة، فإن القليل منها كان يعمل على المنتجات المرتبطة بأليكسا في وحدة مختلفة.

وتقوم العديد من الشركات في الوقت الراهن بتركيز مواردها للاستثمارات المتعلقة بقطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ما هو أليكسا؟

وتطبيق «أليكسا»، هو تطبيق مساعد صوتي يمكن استخدامه لضبط المؤقتات أو طرح استعلامات البحث أو تشغيل الموسيقى أو كمركز تحكم في المنازل الحديثة.

وذكرت «رويترز»، في سبتمبر الماضي، أن الروح المعنوية في قسم الأجهزة بشركة أمازون تأثرت بسبب المخاوف بشأن ما اعتبره البعض «خط إنتاج ضعيف».

وعلى وجه الخصوص، أشار الأشخاص المطلعون إلى المساعد الصوتي «أليكسا»، الذي يبلغ عمره الآن ما يقرب من عقد من الزمان، باعتباره فشل في مواكبة عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقالت أمازون، آنذاك، إن المخاوف تدور حول «أمر غير دقيق»، وأنها متمسكة بمنتجاتها، على الرغم من قولها إن أعمالها في مجال الأجهزة والخدمات ليست مربحة، دون تقديم أرقام.

عاجل