رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بورسعيد: مصنع إنتاج الغازات يساهم في الصناعات الغذائية والدوائية

نشر
مصنع إنتاج الغازات
مصنع إنتاج الغازات

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أن مصنع إنتاج الغازات، سيساهم في الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية.
 

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم، مسجد مصنع إنتاج الغازات بالمنطقة الصناعية عقب أداء صلاة الجمعة بالمسجد، معربا عن سعادته بافتتاح بيت من بيوت الله يذكر فيها اسمه ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم.
 

وعقب الافتتاح، التقي محافظ بورسعيد بالعاملين بالمصنع، وتفقد الأقسام الجاري العمل بها، مشيرا أن المحافظة تشهد لأول مرة هذا النوع من الصناعات، والتي تأتي ضمن الطفرة المحدثة بالمنطقة الصناعية ووجود كيانات عملاقة ساهمت في تحقيق أعلى مستوى اقتصادي بالمنطقة، لافتا إلى أن مصنع الغازات صرح صناعي جديد يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، لدعم القطاع الطبي والصناعي بالمحافظة، مؤكدا على أهمية الإسراع في معدلات العمل لسرعة تشغيل المصنع وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء بورسعيد.
 

وأكد محافظ بورسعيد، أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية وخاصة في الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية، مشيرا إلى أن مصنع إنتاج الغازات سيضخ إنتاجه من الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ويدعم العديد من المشروعات الإنتاجية.

عاجل