رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاثنين المقبل.. أوبرا الإسكندرية تستضيف أمسية «الفن حياة»

نشر
الأوبرا
الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية لصالون أوبرا الإسكندرية الثقافي، في إطار نشاطها الثقافي والفكري، تحت عنوان (الفن حياة)، بمناسبة اليوم العالمي للفن الإسلامي، وذلك في السابعة مساء يوم الاثنين المقبل، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".


 

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الجمعة- أنه من المقرر أن تستضيف الأمسية، التي تديرها الدكتورة صفية القباني نقيب التشكيليين، مجموعة من كبار التشكيليين هم الدكتور مصطفى عبد المعطي، هويدا السباعي، أحمد الباز.
 

ونوهت الأوبرا بأن الأمسية تتناول نماذج من أشكال الفن الإسلامي إلى جانب تأثير الفنون على أوجه الحياة ودورها في الارتقاء بالوجدان الجمعي، كما يتم مناقشة مجموعة من الصور الإبداعية التي تمتزج بالممارسات اليومية للأفراد.
 

وأشارت إلى أن اليوم العالمي للفن الإسلامي، احتفال يقام في الثامن عشر من نوفمبر، أقره المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عام 2019 بعد توصية من مجلسها التنفيذي بإقرار الاقتراح الذي تقدمت به البحرين بتخصيص يوم للفن الإسلامي تعزيزًا للإرث الفني والتوعية بأنواعه في الوقت الحاضر.

عاجل