رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفنان العالمي سكوت تروست يصل شرم الشيخ

نشر
الفنان العالمي سكوت
الفنان العالمي سكوت تروست يصل شرم الشيخ

وصل الفنان العالمي والمدرب الدولي سكوت تروست، إلى مدينة شرم الشيخ، للمشاركة في الدورة الثامنة لـمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.
 

وكان في استقبال الفنان العالمي سكوت تروست في مطار شرم الشيخ، وفد من إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج الفنان مازن الغرباوي . 


 

وذكرت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي-في بيان اليوم الجمعة- أن تروست يقيم ورشة للعام الثاني علي التوالي، ولكنها تختلف هذا العام عن الدورة السابقة للمهرجان في كونها ورشة طويلة تبدأ قبل بداية مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بأسبوع، وتستمر طوال فترة المهرجان، وسيكون نتاجها فقرة فنية ستعرض خلال حفل ختام الدورة الثامنة من المهرجان، والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته خلال الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر الجاري.

تفاصيل ورشة الفنان «سكوت تورست»
 

ونوهت إدارة المهرجان إلى أن ورشة هذا العام للفنان "سكوت تورست" طويلة، وهي بداية الأنشطة المصاحبة للدورة الثامنة، وهي تحمل "مبادئ طريقة مايزنر في فن الأداء التمثيلي"، وهي تقدم للسنة الثانية على التوالي بشكل طويل وذلك بناء على طلب الممثلين والفنانين المحترفين والمتخصصين بالإضافة إلى الفنانين المحبين لدراسة تكنيك جديد وهو "طريقة مايزنر في الأداء التمثيلي"، ويعد تورست واحدا من أهم مدربي التمثيل في العالم، وهو مدير معهد "مايزنر" في فن الأداء التمثيلي، والذي قام بتخريج أكثر من 37 نجما ونجمة من نجوم هوليود، ومنهم من حصلوا على جوائز الأوسكار العالمية.
 

وأشارت إدارة المهرجان إلى أن ورشة سكوت تورست ستكون متاحة لكل الفنانين سواء في مصر أو خارجها، وسيتم إجراء مقابلة أون لاين للراغبين في الإشتراك من خارج مصر، كما سيتم إجراء مقابلة حية للفنانين داخل مصر، وبناء على المقابلات سيتم اختيار عدد محدد للمشاركة في الورشة ، على أن تكون متاحة بشكل مجاني لأهالي شمال وجنوب سيناء.
 

و"سكوت تروست" هو صاحب مسيرة حافلة تمتد لأكثر من 4 عقود، كممثل ومدرب وكاتب ومخرج ومنتج حائز على جوائز، حيث علّم التمثيل على مدى 25 عاما فى عدد من الدول منها الولايات المتحدة وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا واليونان وجنوب إفريقيا وأذربيجان والفلبين.
 

وشارك فى تأليف كتاب "كل ما تحتاج لمعرفته حول أعمال السينما والتلفزيون"، وحصل تروست على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من مدرسة "جودمان للدراما" فى شيكاغو، ودرس مع الفنان الكبير أنتوني هوبكنز وممثلين ومخرجين إنجليزوآخرين كزميل في المسرح الوطني في لندن، كما عمل تروست في العديد من الإنتاجات المسرحية والأفلام والبرامج التلفزيونية ، كما أنه حاصل على دكتوراه في القانون من جامعة أيوا، بأمريكا، وكان محاميًا نشطاً كرس عمله لسنوات لحقوق المرأة والحقوق النقابية والحقوق المدنية والحقوق البيئية، كما كتب أول دليل قانوني للعنف الأسري على الإطلاق ومثل المئات من ضحايا العنف المنزلي.
 

وتحمل دورة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، لهذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المايسترو نادر عباسي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة.

عاجل