رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بين الموت البطيء ورصاص الاحتلال.. ماذا فعلت إسرائيل داخل مجمع الشفاء؟

نشر
مسشتفى الشفاء
مسشتفى الشفاء

شهد مجمع الشفاء في غزة، كارثة إنسانية بكل المقاييس بعدما اقتحمه الاحتلال اليوم، وأطلق الرصاص على ك من يحاول الخروج، كما اعتدى على المرضى والنازحين بكل وحشية.

وقال محمد أبو سلمية مدير المجمع ، إن أقسام المستشفى مغلقة على المحتجزين فيها، معلنا انقطاع المياه والكهرباء عن كل أقسامه، بعد انتشار جيش الاحتلال بعدد من مباني المستشفى.

وتابع: نحن على تواصل دائم مع المنظمات الدولية لكن دون فائدة، وهناك قصف شديد جدا الآن بالقرب من مستشفى الشفاء.

وقال عدنان البرش طبيب بمستشفى الشفاء، إن الاحتلال أطلق الرصاص الحي بشكل عشوائي في محيط المستشفى، موضحا :"لا نستطيع الخروج من بنايات المستشفى وهناك قناصة على البنايات المقابلة".

الوضع كارثي
وقال مروان أبو سعدة طبيب بمستشفى الشفاء، إن الوضع في مجمع الشفاء كارثي ولا تتوفر المياه ولا توجد كهرباء أو طعام.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل من يحاول الخروج من مستشفى الشفاء ويطلق النار على كل من يحاول الوصول إلى الممر الآمن أو النظر عبر النوافذ.

أفادت قناة سكاي نيوز -في خبر عاجل- أن البيت الأبيض قال تعليقا على اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء في غزة أنه من الواجب حماية المستشفيات والمرضى.

قوات الاحتلال تقتحم القسم الغربي 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية صباحا في نبأ عاجل -نقلا عن إعلام فلسطيني- أن قوات الاحتلال تقتحم القسم الغربي من مجمع الشفاء الطبي بغزة وتفجر أبواب الأقسام والجدران في المنطقة المقتحمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بـ غزة لـ«لقاهرة الإخبارية» إن مستشفى الشفاء في غزة تعرض لقصف شديد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

عاجل