رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال يواصل جنونه ويطلب من المرضى إخلاء مجمع الشفاء

نشر
الاحتلال يواصل جنونه
الاحتلال يواصل جنونه ويطلب من المرضى إخلاء مجمع الشفاء

طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من النازحين والمرضى بمجمع الشفاء في غزة الخروج ، فيما نفذت القوات عمليات اعتقال للنازحين.

في الجانب الآخر، تتعرض مناطق دير البلح ومخيم النصيرات في قطاع غزة لقصف مدفعي إسرائيلي.

وأعلن إعلام فلسطيني أن المستشفى المعمداني الوحيد الذي يعمل بشمال غزة ، وناشد المجتمع الدولي التدخل لاستمرار عمله.

53 جنديا

في المقابل أعلن جيش الاحتلال مقتل 53 جنديا منذ بدء العملية البرية في غزة.
 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن التقارير عن التوغل العسكري بمجمع الشفاء الطبي في غزة تثير القلق.

فيما قالت يونيسيف: ما يجري في غزة مرعب.. ويجب إيقاف الحرب بالقطاع.

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" اللقطات الأولى من اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمبنى الباطنة والكلى في مجمع الشفاء الطبي في غزة.

 

وقال الإعلامي حساني بشير، المذيع بالقناة خلال تعليقه على اللقطات: "لحظات عصيبة يمر بها النازحون بالمستشفى والطواقم الطبية مع استهداف الاحتلال للمستشفى ومحاصرته منذ ساعات الليل".

الطوارئ والعمليات 

وأضاف: "لقطات تظهر دخول جنود الاحتلال للمباني المختلفة للمستشفى وخاصة الدخول لغرف الطوارئ والعمليات الجراحية، لأن مدير مستشفيات غزة يتحدث عن أن جيش الاحتلال كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له، متحدثا أن المقاومة متواجده في أنفاق تحت المستشفى، ولكن الاحتلال لم يجد أي دليل على وجود المقاومة تحت المستشفى".

وأبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الطاقم الطبي في مجمع الشفاء، غرب مدينة غزة، بنيتها اقتحام المجمع، الذي تحاصر داخله الآلاف بين طاقم طبي وجرحى ونازحين، لليوم السادس على التوالي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

 

 

وكان مجمع الشفاء الطبي يضم 1500 مواطن بين طواقم طبية ومرضى وجرحى من ضمنهم أطفال خدج ونحو 4 آلاف نازح، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

 

 

عاجل