رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الموسيقى العربية للتراث» تقدم روائع كبار الملحنين على مسرح المعهد مساء غد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا أمسية فنية تحييها فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي، وذلك في الثامنة من مساء غد الخميس، على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وقالت دار الأوبرا، اليوم الأربعاء، إن برنامج الأمسية يتضمن تقديم مجموعة مختارة من أعمال الموسيقى العربية التي وضعها كبار الملحنين، ومنها: "بيتنا الأخضراني" لبليغ حمدي، و"الأرض بتتكلم عربي" لسيد مكاوي، و"أشواق" و"أروح لمين" لرياض السنباطي، و"والله ما أنا سالي مرسال الهوى" لمحمد عبدالوهاب، و"سمرة يا سمرة" لكارم محمود، و"سألوني الناس" لزياد الرحباني، وغيرها من الأعمال.

المطربون

وأوضح البيان أنه سيقوم بأداء الأغاني كل من: عاطف عبد الحميد، محمد شوقي، أحمد محسن، ياسر سليمان، أنغام مصطفى، رضوى سعيد، نهى حافظ، وأسماء كمال.

منوهة بأن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الطرب وتقديم الأشكال والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة، مثل "الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج، والألحان المسرحية" من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي، فيما قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004، وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

عاجل