رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تتعطل الدراسة بسبب الأمطار؟.. الأرصاد تفجر مفاجأة

نشر
هل تتعطل الدراسة
هل تتعطل الدراسة بسبب الأمطار؟.. الأرصاد تفجر مفاجأة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك أجواء أشبه بالشتوية في معظم المحافظات، منذ بداية الأسبوع حتى هذه اللحظة، مشيرة إلى أنّ درجات الحرارة عادت لمعدلاتها الطبيعية، وأنّ العظمى على القاهرة الكبرى، تراوحت بين 26 و27 درجة مئوية خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى اختلاف شدة الأمطار بين محافظة وأخرى.

أمطار متوسطة ورعدية

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر «برنامج 8 الصبح»، المذاع عبر فضائية قناة dmc، اليوم الأربعاء، أنها تتوقع في طقس اليوم، استمرار سقوط الأمطار في محافظات شمال البلاد، لكنها ستكون أقل من الأيام الماضية، لافتة إلى أنّ الأيام الماضية شهدنا سقوط أمطار متوسطة ورعدية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى ان الأمطار ستمتد إلى بعض الأماكن من جنوب الوجه البحري حتى القاهرة الكبرى، لكنها ستكون خفيفة لأن هناك سحبًا منخفضة، قائلة: "الأمطار مش هتأثر تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية، وستكون على فترات متقطعة"، وبالتالي لن تؤثر على الدراسة.

في المقابل علق محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على إمكانية تعطيل الدراسة في بعض المحافظات بسبب سقوط الأمطار.

وقال القياتي: إن هناك أمطار متوسطة ورعدية حاليًا في دمياط والصعيد وشمال سيناء، وسوف تكون غدا من خفيفة إلى متوسطة في دمياط والسواحل الشمالية.

إمكانية تعطيل الدراسة

وحول إمكانية تعطيل المدارس بسبب حالة الطقس، أكد أن هذه القرار يتوقف على قدرة المحافظة على التعامل مع الأمطار وبالتالي الأمر متروك للمحافظين.

عاجل