رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسيوط تنضم للمنح المقدمة من السفارة الأمريكية للتبادل الطلابي

نشر
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

 أعلن مكتب العلاقات الدولية وشئون الجامعات العربية بجامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن البدء في التقديم للمنحة المقدمة من السفارة الأمريكية بالقاهرة، والتي تستهدف الطلاب الدارسين بالجامعات المصرية العامة أو الخاصة، للعام الدراسي 2023/2024م تحت مسمى البرنامج العالمي للتبادل الطلابي: (Global Undergraduate Exchange Program-Global UGRAD).

وأوضح الدكتور جمال بدر مدير مكتب العلاقات الدولية وشئون الجامعات العربية بجامعة أسيوط -في بيان- أن برنامج (Global UGRAD) يقدم منحة دراسية لمدة فصل دراسي واحد للطلاب الجامعيين، وذلك للدراسة الأكاديمية في كلية أو جامعة أمريكية، ويستمر التقديم حتى 15 ديسمبر المقبل.

جامعة أسيوط تطلق المؤتمر السنوي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة بمشاركة الجامعات المصرية

شهد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، اليوم الاثنين، افتتاح فاعليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بالجامعة، والمقرر استكمال جلساته العلمية بمدينة الغردقة على مدار ثلاثة أيام من 15 إلى 17 من نوفمبر الحالي.

حضر افتتاح المؤتمر؛ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد عبد المولى، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمود عبدالعليم، وعميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الدكتور علاء عطية، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد الرحمن، ورئيس المؤتمر ورئيس قسم الأنف والأذن الدكتور علاء كامل، ورئيس شرف المؤتمر الدكتور عزت صالح، ومشاركة لفيف من أساتذة الأنف والأذن والحنجرة بجامعة أسيوط، والجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور المنشاوي، أن المؤتمر يستهدف تبادل ونقل الخبرات بين أساتذة وأصحاب الخبرات وشباب الأطباء، فى تخصص الأنف والأذن والحنجرة على مستوى الجامعات، إلي جانب مناقشة أهم المستجدات الطبية في هذا المجال، من بينها؛ استخدام التردد الحراري، والليزر فى جراحات الأنف والأذن والحنجرة، مؤكداً علي أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية والطبية والبحثية؛ لمواكبة التطورات الحديثة لخدمة أبناء صعيد مصر.

ومن جهته، أعرب الدكتور أحمد عبد المولى عن ترحيبه بالحضور وضيوف المؤتمر المشاركين، مشيداً بالمجهود الكبير الذى تبذله كلية الطب في تطوير المنظومة البحثية والعلمية والطبية، والتي ساعدت فى حصول الجامعة على مكانه علمية مرموقة عالمياً في التصنيفات الدولية.

وأوضح الدكتور علاء عطية، أن الجامعة تشهد عصرًا جديدًا من الازدهار والتقدم فى كافة المستويات، والتخصصات الدقيقة، وتكليلاً لنجاح منظومة قسم الأنف والأذن والحنجرة، وقام القسم بزراعة 250 قوقعة ناجحة لدى الأطفال فاقدي السمع، وهى من العمليات الدقيقة التي تحتاج لمهارة وخبرة أثناء العملية.

وأعرب الدكتور علاء كامل، عن شكره لإدارة الجامعة علي دعمها لكافة الفعاليات الطبية الهامة؛ التي تعود بالنفع علي شباب الأطباء، وينعكس دورها علي تقديم أفضل خدمة علاجية للمرضي، مضيفاً أن المؤتمر يقدم سلسلة متقدمة ومتكاملة؛ لكورسات علمية وبحثية " on line "، في شتى علوم الأنف والأذن والحنجرة.

وشهد المؤتمر؛ محاضرة تذكارية عن " تاريخ تخصص الأنف والأذن والحنجرة وجراحاته فى الحضارات المصرية القديمة وإسهامات العرب فى هذا التخصص الطبي " للدكتور عزت صالح رئيس شرف المؤتمر.

عاجل