رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طاقم حكام جنوب إفريقي لإدارة مباراة منتخب مصر وجيبوتي في تصفيات المونديال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مباراة منتخب مصر الأول أمام جيبوتي المقرر لها السادسة مساء الخميس 16 نوفمبر باستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 إلى طاقم حكام من جنوب إفريقيا.

وتم تعيين كلاً من:

جيلي ألفريد شافاني حكم ساحة

ايلفاز سيتول مساعد أول

كاجارا ميكوينا مساعد ثاني

ماسيكسول بامبيسو حكم رابع.

منتخب مصر يخوض تدريباته باستاد القاهرة استعدادا لجيبوتي 


أكد محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن الفريق سيخوض تدريباته بداية من الاثنين حتى الأربعاء المقبل على استاد القاهرة الدولي في الساعة السابعة مساء استعدادا لمواجهة جيبوتي المقرر لها  الخميس المقبل في الجولة الاولي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.
 


وانطلق معسكر منتخب مصر ظهر الاثنين استعدادا لمباراتي جيبوتي و سيراليون المقرر لهما يومي ١٦ و١٩ نوفمبر في الجولة الأولى و الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

انضمام النني وتريزيجيه وحامد وشريف لمعسكر منتخب مصر

كشف محمد غرابة مدير منتخب مصر انضمام  عدد من المحترفين لمعسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم والذي انطلق ظهر الاثنين استعدادا لمباراتي جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لكاس العالم وهم: محمد النني ومحمود تريزيجيه وطارق حامد وحمدي فتحي ومحمد شريف، على أن يصل باقي المحترفين تباعا.


كما انتظم اللاعبين المحليين في المعسكر وهم: 
محمد الشناوي 
محمد صبحي 
أحمد الشناوي 
محمد هاني
عمر كمال 
علي جبر 
محمد عبد المنعم
أحمد سامي
رامي ربيعة
محمد حمدي
أحمد فتوح

مروان عطية
أمام عاشور
أحمد سيد زيزو 
محمود حمادة

مصطفي فتحي

حسين الشحات

تقام مباراة منتخب مصر وجيبوتي في السادسة مساء يوم ١٦ نوفمبر باستاد القاهرة، بينما تقام مباراة سيراليون يوم ١٩ بـ ليبريا في الرابعة عصراً.

فيتوريا عن عرض اتحاد جدة: مستمر ولدي طموحات كبيرة مع منتخب الفراعنة

تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن العروض التي يتلقاها خلال الفترة الأخيرة، وكان من بينها التقارير التي ربطت اسمه بتدريب اتحاد جدة السعودي، بعد إقالة نونو سانتو.

وأضاف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: بالطبع أتلقى عروضا بسبب العمل الخاص بي، وهذا طبيعة العمل، ولكن أنا سعيد مع منتخب مصر ولدي طموحات كبيرة مع الفراعنة.

وأضاف: سعيد للغاية في منتخب مصر، ولدي أهداف أرغب في تحقيقها وأنه يشعر بالحب والراحة في مصر وقناعاته بأهدافه تدفعه للاستمرار مع منتخب مصر لتحقيق أهدافه وأهمها التأهل لكأس العالم. 

وقال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، إن إيقاف ثنائي الزمالك محمد صبحي وأحمد فتوح من جانب إدارة ناديهما، ليس قرارا نهائيا، وبالتالي تم ضمهما لقائمة المنتخب.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، أشار فيتوريا إلى أنه بعد صدور قرار نهائي من الزمالك في التحقيق مع اللاعبين، قد يكون هناك قرار آخر بشأنهما من جهاز المنتخب مستقبلا.
وتابع  فيتوريا ، انه يسعى لتحقيق بداية قوية في تصفيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، وذلك من خلال الدفع بالقوة الضاربة في بداية مشوار التصفيات بعيدا عن اسم المنافس.

وأضاف فيتوريا في المؤتمر الصحفي الخاص بمعسكر مباراتي جيبوتي وسيراليون إن الفرق والمنتخبات الافريقية أصبحت اكثر قوة وتنظيما وهو ما يجعل التصفيات صعبة ولا توجد مباراة سهلة او منافس سهل.

وعن استبعاد محمد أبو جبل من المعسكر القادم أكد فيتوريا أنه يسعي كل معسكر لضم 3 حراس، وفي المعسكر الماضي تم ضم 3 حراس اكبر من 30 عاما، أما في المعسكر الحالي فتم ضم حارسين يمتلكان خبرة، وحارس أقل من 30 عاما وهو صبحي، واصفا محمد صبحي بأنه حارس المستقبل في مصر مثل خوليو سيزار حارس البرازيل السابق.

فيما أكد البرتغالي روي فيتوريا أن الجهاز الفني يركز في الفترة الحالية على حسم التأهل للمونديال مبكرا.

عاجل