رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن تسلم 76 شاحنة مساعدات إنسانية من نظيره المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني 76 شاحنة من الهلال الأحمر المصري، مُحملة بالمساعدات الإنسانية.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر -في بيان- أن المساعدات تشمل الغذاء والماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.
وأضافت أنه بذلك، تصل عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21 أكتوبر 2023 وحتى اللحظة الى 980 شاحنة، أي ما يعادل حوالي 42 شاحنة في اليوم الواحد، فيما لم تسمح سلطات الاحتلال بإدخال الوقود حتى اللحظة.

 

المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفى القدس في غزة خرج عن الخدمة

 

وفي سياق أخر قال الدكتور عبد الجليل حنجل المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مستشفيات شمال غزة توقفت معظمها عن الخدمة، لعدم وجود وقود ومستلزمات طبية وأدوية ومسكنات، بسبب وجود حصار خانق على هذه المستشفيات.

وأضاف المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الكميات الخاصة بالمساعدات الطبية التي تدخل لا تكفي من أجل إنقاذ المصابين جراء القصف الإسرائيلي، وتوقفت الخدمات بالكامل في مستشفى القدس، ونزح نحو 14 ألفا من السكان وتبقى نحو 300 من الطاقم الطبي ينتظر ممرا آمنا.
 

وأشار المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنه لابد من نقل المصابين بمستشفيات شمال غزة إلى الجنوب لأنها كلها تخرج من الخدمة الآن ولا يكنها مساعدة المرضى، وهذه الرحلة قد تشكل خطورة عليهم بسبب القصف المستمر وانتشار الدبابات الإسرائيلية على الطريق.

ولفت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن هناك تنسيق مع الهلال الأحمر المصري والصليب الأحمر الدولي، من أجل دخول شاحنات المساعدات الطبية، وفيما يخص المرضى فالوضع كارثي لا يوصف، ولدينا مستشفيات في خان يونس يمكنها استقبال المرضى، لكن النزوح عملية محفوفة بالمخاطر.

عاجل