رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صن داونز يقهر الوداد ويتوج بلقب الدوري الإفريقي في أول نسخة للبطولة

نشر
الوداد وصن داونز
الوداد وصن داونز

حصد فريق صن داونز الجنوب إفريقي لقب بطولة الدوري الإفريقي بعد الفوز على حساب نظيره الوداد المغربي، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، في إياب نهائي البطولة.

وأقيمت مباراة إياب نهائي الدوري الإفريقي على ملعب صن داونز وفاز الأخير بهدفين دون رد، ليتوج باللقب للمرة الأولى في أول نسخة من عمر البطولة المستحدثة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

أحرز هدفي صن داونز بيتر شالوليلي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع بالشوط الأول، وموديبا الثاني في الدقيقة 54.

وكان الوداد قد فاز على صن داونز، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وحاول الوداد طوال شوطي المباراة إحراز هدف قبل من أجل اللجوء للتعادل، ولكن كانت دفاعات صن داونز بالمرصاد في كل كرة ومنعت هجمات خطيرة للاعبي الفريق المغربي.

جوائز الدوري الإفريقي 

ويحصل صن داونز الفائز بلقب الدوري الإفريقي جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار، فيما ينال الوداد المغربي 3 ملايين دولار.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعدما افتتح مشواره في البطولة بتخطي عقبة إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه الترجي التونسي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.

بينما بدأ صن داونز مشواره في الدوري الإفريقي بتجاوز بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم تخطى الأهلي المصري في نصف النهائي، متفوقًا عليه بهدف دون رد في المباراتين.

عاجل