رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهائي الدوري الإفريقي.. الوداد يحقق فوزا صعبا على صن داونز بثنائية والحسم في جنوب إفريقيا

نشر
الوداد وصن داونز
الوداد وصن داونز

حقق فريق الوداد البيضاوي المغربي فوزا مهما وصعبا على نظيره صن داونز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات ذهاب دور النهائي ببطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.

الوداد المغربي تقدم بهدف عن طريق ريفالدو كونزي لاعب صن داونز بالخطأ في مرماه بالدقيقة 43 من عمر الشوط الأول، وتعادل صن داونز من ضربة جزاء في الدقيقة 73.

وعاد الوداد المغربي من جديد بهدف ثان في الدقيقة 78 عن طريق آنس سرغات.

أحداث المباراة

الشوط الأول شهد بداية قوية من جانب الفريقين، في إطار محاولة كل فريق لهز شباك الآخر من أجل التقدم.

وضغط الوداد بشكل مكثف على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف التقدم وإرباك حسابات الفريق المنافس.

ووصل الوداد بشكل كبير على دفاعات صن داونز، في محاولة منه لإحراز الهدف الأول، ولكن دفاعات صن داونز كانت بالمرصاد لكل هجمة.

ونجح الوداد في إحراز هدف التقدم من النيران الصديقة بعدما توغل لاعب الوداد وقام بتمرير الكرة من داخل منطقة الجزاء وحاول ريفالدو كونزي إخراجها ولكن اصطدمت في قدمه وسكنت شباك مرماه.

وحاول صن داونز إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الوداد بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الوداد المغربي سيطرته من أجل إحراز هدف ثان، ولكن دون جدوى.

وحصل صن داونز على ركلة جزاء في الدقيقة 72 بعدما لمست الكرة يد مدافع الوداد، سددها عبد المنعم بوطويل ويحرز منها هدف التعادل.

وبعدها ينجح الوداد في العودة للقاء بهدف ثان في الدقيقة 78 عن طريق آنس سرغات من جملة رائعة.

وحرمت العارضة الوداد المغربي من فرصة هدف ثالث بعدما سدد حمدو الهوني كرة قوية ارتطمت بالعارضة وحرمت الوداد من هدف ثالث وقتل المباراة قبل مباراة العودة في جنوب إفريقيا.

وحاول صن داونز خلال الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني والمباراة، إدراك التعادل لتسهيل مهمة مباراة العودة، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي الوداد المغربي، لينتهي اللقاء بفوز مهم وصعب للفريق المغربي.

عاجل