رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المؤبد لـ7 متهمين والمشدد 3 سنوات لآخرين بتهمة الاتجار في المخدرات بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الأحد، بمعاقبة 7 متهمين بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة.

كما عاقبت متهم آخر بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، ومتهمة بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامهما بالاشتراك مع السابقين بتكوين تشكيل عصابي تخصص بالاتجار في الشابو والأفيون والحشيش والأقراص المخدرة ترامادول.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز جهينة عندما وردت معلومات لضباط مباحث المركز، مفادها قيام المتهمين  بالاتجار فى الشابو وجوهر الميثامفيتامين والحشيش والأفيون والأقراص المخدرة ترامادول على نطاق واسع، بدائرة المركز، وترويجها على عملائهم من أصحاب الكيف.

 وبعد تقنين الإجراءات، وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وتم القبض على المتهمين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأقراص المخدرة والحشيش والأفيون وأكياس الشابو وجوهر الميثامفيتامين كانت معدة للبيع، وبمواجهتهم اعترفوا بالاتجار في المخدرات وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها السابق.

سقوط مسجل خطر بحوزته 15 كيلو استروكس وبودر فى التجمع الأول


نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة فى ضبط عاطل  لقيامه بتصنيع وتوزيع المواد المخدرة وبحوزته كمية من المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة بالتجمع الأول. 

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وبحوزته (كمية من مخدر الإستروكس وزنت 9 كيلو جرامات- كمية من مخدر البودر وزنت 4,850 كيلو جرام- كمية من مخدرى "الحشيش، الهيدرو"- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات النارية - 3 سلاح أبيض "2 خنجر، سنجة"- مبلغ مالى- سيارة "مستأجرة"- مجموعة من أدوات وخامات التصنيع- 3 ميزان حساس).

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وبيع وتوزيع المواد المخدرة، والأسلحة بقصد الدفاع عن نشاطه والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه والسيارة لتسهيل تحركاته وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على المتهمين بسرقة 4 مركبات توك توك في بدر


نجحت أجهزة الأمن فى ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة مركبات "التوك توك" بمدينة بدر.

تلقى قسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (أحد المواطنين - مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة مركبة "توك توك" ملكه، حال توقفها أمام العقار محل سكنه.

وبالفحص أمكن تحديد مرتكبي الواقعة (شخصين – لهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة قسم شرطة السلام ثان).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال استقلالهما مركبة "التوك توك" المشار إليها، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الجادون"، وقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة مركبات "التوك توك".

وأقرا بارتكابهما  4 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب كما تم بإرشادهما ضبط كافة المركبات المستولى عليها لدى عملائهما "سيئ النية" (3 عاطلين – لإثنين منهم معلومات جنائية - مقيمين بمحافظة القاهرة)، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المركبات، واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل