رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة مفاجئة لمحافظ الغربية لتفقد منافذ السلع الغذائية والأسعار بكفر الزيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة ميدانية مفاجئة بمدينة كفرالزيات لتفقد الأسواق والمعارض والمنافذ التجارية، لمراجعة ومتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية تنفيذا  لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، بحضور عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات.

وشملت الجولة عددا من المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية بكفر الزيات، وذلك ضمن جولاته الدورية لمتابعة توافر السلع الغذائية بالمنافذ والأسواق تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بضرورة إحكام الرقابة على السلع والأسواق والتأكد من توافر كافة السلع وعدم رفع أسعارها بشكل مبالغ.

واستهدفت الجولة المرور على الأسواق ومحالّ وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية ومنفذ معا ضد الغلاء بكفر الزيات، واطمان محافظ الغربية على توافر السلع.

وأكد محافظ الغربية على ضرورة كتابة الأسعار على كافة السلع وبشكل واضح للجمهور، كما اطمئن المحافظ على توافر كافة السلع الغذائية، مشددًا على رؤساء المدن والأحياء بالتواجد المستمر والمرور اليومي على الأسواق ومنافذ البيع ومحال البقالة.

محافظ الغربية يستمع لآراء المواطنين حول أسعار السلع الغذائية

كما حرص محافظ الغربية على الاستماع  لآراء المواطنين في المعرض وفي الأسعار المطروحة، وعلى هامش الجولة قام المحافظ بمتابعة أعمال الصيانة والدهانات الجارية بمعدات مركز ومدينة كفر الزيات تنفيذا لتوجيهات الرئيس بصيانة المعدات الهندسية للمراكز والمدن والأحياء للتأكد من الحالة الفنية لهذه المعدات وقدرتها علي مجابهة الأزمات والكوارث.

وشدد محافظ الغربية، على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية ومديريات الخدمات المعنية، بالمتابعة الشخصية والنزول الميداني لمراجعة جميع المعدات؛ للتأكد من جاهزيتها وصيانتها، وذلك بالتنسيق الكامل مع شركة صيانة الآليات لرفع كفاءتها بشكل منتظم، موجها بضرورة أهمية التدريب المستمر للعناصر البشرية القائمة على تشغيل المركبات لرفع قدراتهم الفنية لضمان الاستغلال الأمثل لتلك المعدات وتحقيق الغرض منها.

جدير بالذكر أن محافظ الغربية قام على مدار الأسابيع الماضية بجولات صباحية ومسائية بهدف الاطمئنان على الأسواق وتوافر المنتجات الاساسية مع التشديد على مديريات الصحة والتموين والبيطري بالمرور المستمر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل