رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين تنظيم «مستقبل وطن»: مصر بقيادة الرئيس السيسي تواصل الليل بالنهار لوقف إطلاق النار في غزة

نشر
النائب أحمد عبد الجواد،
النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس «مستقبل وطن»، أمين التنظيم

قال النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أمين التنظيم المركزي، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل الليل بالنهار مع شركائها الإقليميين والدوليين، لوقف إطلاق النار في غزة وخلق أجواء تسمح باستئناف عملية السلام وحصول الفلسطينيين على حقهم المشروع في بناء دولتهم المستقلة على حدود ما قبل 1967م. 

وأضاف، خلال كلمته، مساء اليوم السبت، بالجلسة النقاشية التي نظمها مجلس القبائل العربية والعائلات المصرية تحت عنوان «صوت غزة من القاهرة»، أنه «أثناء لقائنا اليوم، تواصل إسرائيل عدوانها الهمجي والوحشي على أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة. ولا شك أننا جميعا نشعر بالألم لمعاناة أكثر من 2 مليون فلسطيني يعيشون تحت الحصار والقصف. 

وأكد أمين تنظيم «مستقبل وطن» على أنه، لا شك أيضأ أن ضميرنا يرفض ازدواجية المعايير وما يمارسه البعض من المجتمع الدولي من بعض الحكومات الغربية التي لا تعترف بحق الفلسطينيين في الحياة بنفس القدر الذي تحرص فيه على حياة الأسرى الإسرائيليين. 

حصار شرس لسكان غزة

وتابع، على مدى أسابيع، يعيش سكان قطاع غزة تحت حصار شرس بلا مأوى أو حماية أو دواء أو كعرباء أو وقود بعد استهداف الاحتلال لكل مصادر وإمدادات الحياة. كل هذه الجرائم المتجاوزة كافة المواثيق والقوانين الدولية بل لكافة الأعراف الإنسانية تجري في ظل صمت دولي فاضح ومحاولات بعض الدول الغربية للتغطية على جرائم الاحتلال الممنهجة، وذلك تحت زعم باطل وهو حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. 

جهود مصر ضد تصفية القضية الفلسطينية

وأوضح أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترفض التهجير القسري للفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية. 

وأشاد بقرارات الرئيس السيسي وموقفه الداعم للقضية الفلسطينية، باعثًا أيضًا برسالة تضامن مع أهالي قطاع غزة الذين رفضوا ترك أرضهم.

ووجه النائب أحمد عبد الجواد، رسالة دعم للرئيس السيسي لاستكمال المفاوضات لوقف إطلاق النار.

عاجل