رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يتعثر أمام الجونة بتعادل إيجابي 1-1 ويتصدر الدوري

نشر
الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الجونة بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على ملعب خالد بشارة بالغردقة ضمن المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع ببطولة الدوري المصري الممتاز.

تقدم الأهلي بهدف عن طريق الفرنسي أنتوني موديست في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، ليحرز الفرنسي أول أهدافه مع الأهلي بعد انتقاله لصفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وتعادل الجونة من ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 13 ويرتقي لصدارة الدوري المصري الممتاز، في حين رفع الجونة رصيده للنقطة التاسعة في المركز الثامن.

الأهلي والجونة
الأهلي والجونة
الأهلي والجونة
الأهلي والجونة
الأهلي والجونة
الأهلي والجونة
الأهلي والجونة
الأهلي 

أحداث المباراة

المباراة بدأت بهدف مبكر للجونة ، ولكن ألغى حكم مباراة الأهلي والجونة الهدف في الدقيقة الأولى من عمر مباراة الفريقين المقامة بينهما حاليا على ملعب خالد بشارة بالغردقة، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ومرر خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي الكرة لمحمد الشناوي زميله بالفريق وحارس المرمى، الذي بدوره الأخير سدد كرة اصطدمت بلاعب الجونة لتسكن المرمى في خطأ فادح للشناوي.

وبالعودة لتقنية الفار قام حكم اللقاء بإلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد على لاعب الجونة، لتعود النتيجة كما هي التعادل السلبي بدون أهداف.

بعدها ضغط فريق الجونة وهو الذي كان أكثر نشاطا من الأهلي طوال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول من أجل إحراز هدف التقدم.

وبعدها ضغط الأهلي بقوة من أجل إحراز هدف التقدم في مرمى الجونة، لينجح الأهلي في الدقيقة 36 من ترجمة الضغط بهدف عن طريق الفرنسي أنتونسي موديست في الدقيقة 36.

وبعدها لم تدم فرحة الأهلي طويلا حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الجونة نتيجة لمسة يد على محمد هاني لاعب الأهلي يسددها أحمد بلحاج لتسكن مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

وقبل نهاية المباراة حاول الأهلي إحراز هدف ثان ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني ضغط الأهلي بكل قوته على دفاعات الجونة من أجل إحراز هدف ثان، ولكن دفاعا الجونة كانت بالمرصاد.

وأجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تغييرات بنزول كريم فؤاد وبيرسي تاو وديانج وإمام عاشور وكريم الدبيس في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية وإحراز هدف ثان.

وأشهر حكم المباراة الكارت الأحمر في وجه لاعب الجونة بعد عرقلته لكريم فؤاد لاعب الجونة.

وقبل نهاية المباراة حاول الأهلي إحراز هدف ثان والفوز، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

عاجل