رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الفلسطيني يطالب أمريكا بالتأثير على إسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

طالب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، الولايات المتحدة الأمريكية بالتأثير على إسرائيل وإيقاف العدوان على قطاع غزة.

جاء ذلك، في كلمة الرئيس الفلسطيني، في القمة العربية الإسلامية المشتركة الطارئة، في المملكة العربية السعودية.

الدور الأمريكي

وأوضح الرئيس الفلسطيني: «سلطات الاحتلال ومن يساندها تتحمل المسؤولية كاملة عن جرح كل طفل وكل فلسطيني في هذه الحرب الظالمة، وسنلاحق المحتلين في المحاكم الدولية وإن ذهبوا لآخر العالم، والولايات المتحدة التي لها التأثير الأكبر على إسرائيل تتحمل مسؤولية الحرب كاملة، ونطالبها بوقف العدوان الإسرائيلي، والعمل على إنهاء احتلال أرضنا ومقدستنا وشعبنا».

وذكر: «على الجميع أن يتحمل مسؤولياته من أجل إرساء قواعد السلام والأمن والاستقرار حتى لا تتجدد دوامة العنف مرة أخرى».

إدخال المساعدات

وطالب الرئيس الفلسطيني مجلس الامن بوقف العدوان الغاشم على الفور، وتأمين إدخال المواد الطبية والغذائية، وتوفير المياه والوقود ومنع تهجير أبناء الشعب في قطاع غزة والضفة الغربية، مشددًا على عدم قبول الحلول العسكرية والأمنية بعد عمل سلطات الاحتلال بإفشال حل الدولتين والتمييز والتطهير العرقي، وانتهاك الوضع التاريخي للمقدسات الإسلامية والمسيحية».

مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية، في وقت سابق اليوم السبت، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.

أهمية القمة العربية الإسلامية المشتركة

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

مشاركة مصر في القمة العربية الإسلامية

ويشارك الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة استمرارًا لدور مصر منذ بداية أزمة قطاع غزة، في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع، فضلًا عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقًا لمقررات الشرعية الدولية.

عاجل