رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد بن سلمان: يجب وضع حد لانتهاكات إسرائيل الصارخة في قطاع غزة

نشر
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إنه يجب وضع حد لانتهاكات إسرائيل الصارخة للقوانين والأعراف الدولية في قطاع غزة.

جاء ذلك، في كلمة ولي عهد السعودية في القمة العربية الإسلامية المشتركة.

القانون الدولي

وأوضح ولي العهد السعودي، أن هناك ازدواجية في المعايير بتطبيق القانون الدولي، لافتًا إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتحمل مسؤولية الانتهاكات ضد المدنيين في قطاع غزة.

فك الحصار عن قطاع غزة

وذكر ولي العهد السعودي، أنه يجب فك الحصار عن قطاع غزة، مؤكدًا رفض المملكة للتهجير القسري لأهالي قطاع غزة.

وأضاف: «نرفض الحرب على قطاع غزة، وإسرائيل تتحمل الانتهاكات ضد المدنيين».

مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية، في وقت سابق اليوم السبت، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.

أهمية القمة العربية الإسلامية المشتركة

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

مشاركة مصر في القمة العربية الإسلامية

ويشارك الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة استمرارًا لدور مصر منذ بداية أزمة قطاع غزة، في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع، فضلًا عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقًا لمقررات الشرعية الدولية.

عاجل