رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال زيارته للفيوم.. رئيس الوزراء يتفقد معرض أيادي مصر لدعم الحرف اليدوية

نشر
معرض أيادي مصر في
معرض أيادي مصر في الفيوم

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، معرض أيادي مصر لدعم الحرف التراثية واليدوية.

 جاء ذلك، ضمن جولة رئيس الوزراء التي قام بها في محافظة الفيوم، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية، ويرافقه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد، نائب المحافظ.

معرض أيادي مصر في الفيوم

أهمية معرض أيادي مصر

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن معرض أيادي مصر يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لا سيما الحرف التراثية واليدوية بالمحافظات؛ نظرًا لدورها الحيوي في دفع عجلة التنمية، ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي، وخلق فرص عمل.

في السياق ذاته، نوّه اللواء وزير التنمية المحلية بتوجيه الوزارة وتشديدها على دعم المنتجات الحرفية والتراثية التي تتميز بها القرى المصرية بمختلف المحافظات، والحفاظ عليها من الاندثار والترويج لها عبر منصة «أيادي مصر»، وتنظيم معارض لمنتجي الحرف اليدوية والصناعات التراثية، بالداخل والخارج، للمساهمة في زيادة المبيعات وتوفير فرص جديدة خاصةً للشباب والمرأة.

معرض أيادي مصر في الفيوم

منصة أيادي مصر

بينما أوضح محافظ الفيوم، أنه بناءً على توجيهات وزارة التنمية المحلية، تم إنشاء منصة «أيادي مصر»، بالتعاون مع شركة eAsswaaq misr؛ بهدف التسويق الإلكتروني للحرف اليدوية والتراثية، من أجل دعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية.

وأكد المحافظ، وجود 24 عارضًا سجلوا على منصة «أيادي مصر»، وتم رفع الصور الخاصة بمنتجاتهم على المنصة. 

معرض أيادي مصر في الفيوم

تنوع منتجات معرض أيادي مصر

وأشار، إلى تنوع منتجات معرض أيادي مصر، حيث تشمل المشغولات اليدوية التي تتضمن السجاد اليدوي، والمنحوتات الخشبية، ومنتجات الخزف، التي تشتهر بها قرية تونس، التي تضم نحو 40 ورشة لتصنيع الخزف.

وأوضح محافظ الفيوم، أن معرض أيادي مصر يضم أيضًا الفخار بأنواعه المختلفة، ومنتجات الجلود، وأعمال الخوص والجريد، وأعمال الكوروشيه والتطريز والتريكو، وأعمال الخرز والقماش المطرز، وغيرها.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن «أيادي مصر الفيوم» يشترك في المعارض التي تُقام بالجامعات الأجنبية والخاصة، والنوادي الكبرى، والعديد من المعارض في محافظات أخرى، مثل أسوان والوادي الجديد.

عاجل