رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يفتتح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ في الفيوم

نشر
رئيس الوزراء - الدكتور
رئيس الوزراء - الدكتور مصطفى مدبولي

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، في محافظة الفيوم.

رافق رئيس الوزراء، خلال افتتاح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ في الفيوم، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

افتتاح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ في الدقهلية

وافتتح وزير التنمية المحلية، يرافقه محافظ الدقهلية، الأسبوع الماضي، مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، من داخل الديوان العام لمحافظة الدقهلية، بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية، واللواء أيمن الشريف، السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، والعقيد أحمد الغريب، المشرف العام على مراكز سيطرة المحافظات والوزارات.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى اهتمام الرئيس السيسي بمشروع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وسرعة الانتهاء من كل المراكز بجميع المحافظات، موضحًا أن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى المحافظات.

وأكد، سعي الدولة عبر الشبكة الوطنية للطوارئ لربط كل عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية.

وأضاف آمنة، أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة سيحقق التعاون الكبير بين المحافظات وبعضها، خصوصًا في حالة الطوارئ والأزمات بما يساهم في أداء الخدمات بصورة أسرع وأفضل، مضيفًا: «أن مراكز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ستقدم لأبناء جميع المحافظات خدمات كبيرة وسريعة في حالة الحوادث التي يتعرضون لها، وسرعة التدخل من الجهات المعنية بالدولة ومواجهة تلك المشكلات».

تجهيز مراكز الشبكة الوطنية للطوارئ

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى توجيهات الرئيس السيسي بالانتهاء من تجهيز مراكز الشبكة الوطنية بنهاية العام الجاري، وذلك للمساهمة في تحسين خدمات الطوارئ المقدمة للمواطنين، وتوفير كل البيانات والمعلومات لمتخذي القرار وتحقيق سرعة رد الفعل أثناء الحالات الطارئة، بالإضافة إلى دعم خطط التنمية المستدامة ومتابعة معدلات المشروعات القومية وتسخير الوسائل التكنولوجية الحديثة لدعم استراتيجية مصر الرقمية، بما يؤهل الجهاز الإداري للارتقاء بمستوى كل الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين والتحول الرقمي الآمن.

وأضاف، أن رئيس مجلس الوزراء وجه باستكمال الافتتاحات للمرحلة الثانية للشبكة في 12 محافظة، في غضون شهري نوفمبر وديسمبر 2023 طبقا للخطة الزمنية، ويجرى حاليًا الانتهاء من 10 مراكز.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى تدريب 123 عاملًا بمراكز السيطرة بمركز تدريب التنمية المحلية في سقارة، بالتنسيق مع إدارة الإشارة، ونشر ثقافة الوعي بالمخاطر والطوارئ طبقا للمقاييس والمعايير العالمية، بالإضافة إلى بدء التدريب الخارجي للمتميزين من الوزارة والمحافظات بالشبكة الوطنية، في الصين.

عاجل