رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 2035 مريضًا ضمن مبادرة «حياة كريمة» في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت القوافل الطبية العلاجية، التي تنفذها وزارة الصحة ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة" من الكشف على 2035 مريضا بمحافظة بني سويف، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ3642 سيدة بدشنا ونجع حمادي بمحافظة قنا.
 

في بني سويف، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد عبد الخالق، في تصريح اليوم الجمعة، أن قافلة طبية بقرية سنور مركز بني سويف شرق النيل، مكونة من 9 عيادات في 8 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة ،النساء، الأسنان، الجلدية، تنظيم الأسرة، الرمد)، ضمن إجراءات وقائية مشددة، تمكنت من الكشف على 2035 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان، وشملت 28 تحاليل دم و36 معمل طفيليات و11 أشعة، واستصدار 9 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وإجراء موجات فوق صوتية لـ60 حالة وتحويل 4 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج.


 

وعلى هامش القافلة، تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 107 مواطنين.
 

وتابع المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".
 

وفي محافظة قنا، أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد يحيي بدران، اليوم الجمعة، عن نجاح قافلة تنظيم الأسرة بمركزي دشنا ونجع حمادي في تقديم خدماتها لـ3642 سيدة بقرى أبومناع والعطيات والعزب وفاو وأبودياب والنجاحية وبهجورة وساحل البقيلي والحلفاية.

عاجل