رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1168 مريضا خلال قافلة طبية بإحدى قرى مركز المحلة ضمن «حياة كريمة»

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أكد رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، عمرو محمود فكري، أنه تم توقيع الكشف الطبي، على 1168 مريضا خلال قافلة طبية مجانية بقرية (الهياتم) بمركز المحلة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
وقال رئيس المركز - في تصريح اليوم /السبت/ أن القافلة نفذتها جامعة طنطا، بمدرسة مصطفى الدماطى الإعدادية بنات، وضمت العديد من التخصصات الطبية ومحو الأمية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود أحمد زكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود فاروق سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأضاف رئيس مركز المحلة، أنه تم الكشف على الحالات من خلال 16 قسما طبيا، إلى جانب الصيدلية التي قامت بتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تم فحصها، وتحويل 84 حالة إلى مستشفيات الجامعة، كما شهدت القافلة مشاركة الطب البيطري، حيث تم الكشف على 4250 طائرا و328 رأس من الماشية (220 أغنام وماعز و40 جاموسا و48 من الأبقار و20 من الدواب) كما تم تسجيل وترقيم 51 رأس ماشية وسحب 41 عينة دم لفحص البروسيلا والكشف على 5 حالات بالسونار و18 حالة تناسلية.
جدير بالذكر أنه تم خلال فاعليات القافلة تم إجراء اختبارات محو أمية لـ 160 فردا، وجاءت أعمال القافلة بالتنسيق مع المهندس سامي حاتم نائب رئيس المدينة وممثلي جامعة طنطا والطب البيطري والوحدة المحلية بالهياتم.

عاجل