رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض فرص الاستثمار السياحي في مصر على منظمي الرحلات وشركات الطيران الألمانية والدولية

نشر
دعم الاستثمار السياحي
دعم الاستثمار السياحي في مصر

واستعرض أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، فرص الاستثمار السياحي والفندقي في مصر، لاسيما من خلال حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشجيع الاستثمار السياحي وتقديم فرص استثمارية واعدة، مُشيرًا الى التوسعات والنمو المرتقب في أعداد الغرف الفندقية خلال العام المقبل.

جاء ذلك، في لقاءات موسعة عقدها وزير السياحة والآثار مع مسؤولي وممثلي منظمي الرحلات وشركات الطيران الألمانية والدولية، وذلك بمقر السفارة المصرية، في برلين.

دعم الاستثمار السياحي في مصر

دعم الاستثمار السياحي

وحرص  عيسى، في مستهل هذه اللقاءات، على التأكيد على دعم وزارة السياحة الكامل لصناعة السياحة، وشركاء المهنة من منظمي الرحلات وشركات الطيران.

واستعرض، مختلف الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة لضمان استمرار الحركة وفقًا للمستهدفات، وأطلعهم في هذا الإطار على المستجدات بشأن برنامج تحفيز الطيران، بالإضافة إلى حزم الحوافز الأخرى التي توفرها الوزارة في مجال الترويج السياحي، مثل برامج التسويق المشترك والرحلات التعريفية.

دعم الاستثمار السياحي في مصر

السياحة الوافدة إلى مصر

كما استعرض الوزير مؤشرات الحركة السياحة الوافدة لمصر بصفة عامة ومن السوق الألمانية بصفة خاصة، مُؤكدًا استقرار الأوضاع في مختلف المقاصد السياحية المصرية، وقيام عديد من السائحين بتوثيق انطباعاتهم الإيجابية عن زيارتهم في مصر، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعم الاستثمار السياحي في مصر

السوق السياحية الألمانية

وتعرف وزير السياحة على موقف الطلب حاليًا في السوق الألمانية، وحركة الحجوزات على المقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة، والخطط التشغيلية الخاصة بهم، كذلك حجم الحركة السياحية الوافدة من خلالهم إلى مصر. 

وحرص الوزير على الاستماع إلى آراء ومقترحات منظمي الرحلات وشركات الطيران؛ لاستمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة من السوق الألماني، باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للحركة السياحية الى مصر.

دعم الاستثمار السياحي في مصر

المنتجات السياحية في مصر

وتحدث، خلال اللقاءات، عن المنتجات السياحية الرئيسة التي يتميز المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية بها، وتركز الوزارة عليها في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، كذلك بعض المنتجات السياحية الجديدة، منها منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد، الذي يُمكن من خلاله زيارة العديد من الأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى من خلال برنامج سياحي واحد.

وأضاف وزير السياحة، أن هناك أيضًا فرصة كبيرة متاحة أمامهم للترويج بين عملائهم للمنتج السياحي المصري، الذي يجمع بين أكثر من نمط وتجربة سياحية مختلفة، لافتًا إلى تميز مصر بالمقومات السياحية الثرية والربط الموجود بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها.

وأوضح، أنه يُجرى العمل على تطوير وتحسين التجربة السياحية في مصر، وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، لاسيما تحسينها في كل المواقع الأثرية والمتاحف في مصر، منها ما تشهده منطقة أهرامات الجيزة، وغيرها.

عاجل