رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سياحة النواب» تناقش تنفيذ استراتيجية زيادة إيرادات القطاع السياحي لـ30 مليار دولار سنويًا

نشر
النواب
النواب

ناقشت لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، مستجدات تنفيذ استراتيجية زيادة إيرادات القطاع السياحي لـ30 مليار دولار سنويًا.

كما ناقشت اللجنة خطة هيئة تنشيط السياحة بشأن الترويج للمقاصد السياحية المصرية، وخاصة في ضوء إعادة تشغيل خطوط طيران مباشر بين مصر وكل من طوكيو/ نيوجرسي / بلجراد.
 


جاء ذلك بحضور عمرو القاضى الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بوزارة السياحة.

وقالت نورا علي، إن القطاع السياحي قطاع استراتيجي من أهم مصادر الدخل القومي ومن أهم عوامل عملية التنمية الاقتصادية، مشيرة إلي أن الدول تسعى إلى تطوير وتنشيط القطاع السياحي من خلال توظيف التقنيات الحديثة في الترويج مثل إعداد ونشر المعلومات، وترتيب وتنفيذ البرامج، وإعداد أجندة مسبقة بالفعاليات.

وتساءلت نورا علي، عن تطوير الموقع الإلكتروني المصري الخاص بهيئة تنشيط السياحة، وعدم التنويع في أماكن الإقامة مثل الكرفانات، والمخيمات، وبيوت الشباب بدلاً من انتظار بناء فنادق جديدة.

كما تساءلت عن موعد افتتاح المتحف الكبير، وهل تم عمل دعاية تسويقية لافتتاحه في الخارج؟ حيث أجاب عمرو القاضي بأن الاحتفالية جاهزة وتم إعداد حملة ترويجية، لكن لم يتم تحديد موعد الافتتاح حتى الآن.

وأوصت اللجنة في نهاية الاجتماع بضرورة وجود إستراتيجية فعالة للترويج وعدم تجاهل قوة وتأثير ذلك في ظل تنامي قوى إقليمية تقطع خطوات واسعة في مجال السياحة وتنفق من أجل ذلك بلا حدود.

كما أوصت بتحديث وتطوير آليات الترويج  من خلال إستراتيجية واضحة تبرز المقومات السياحية، من خلال وسائل دعائية مبتكرة لجذب أكبر عدد من السائحين، وخاصة بالنسبة للسائحين من طوكيو ونيوجيرسي وبلجراد.

وطالبت بضرورة العمل على مخاطبة أسواق جديدة في خطة الترويج كالأسواق البعيدة والسائحين ذوي الانفاق المرتفع مثل (اليابان، أستراليا، وكندا) وزيادة عدد المكاتب الخارجية للهيئة.

وكذلك وضع أجندة فعاليات وأحداث ثابتة التاريخ لمدة عام على الأقل، وتكثيف المشاركة بالمعارض السياحية الدولية وعمل حملات ترويجية بمختلف البلدان السياحية..

وطالبت بالإسراع في تطوير محتوى الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة والتوظيف الأمثل للسوشيال ميديا ووضع خطة ترويجية للاستفادة من المقومات البيئية والتميز الذي تنفرد بها مصر.
 

عاجل