رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم مصر على تقدمها الكبير في خدمات الصرف الصحي.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرم المؤتمر الإفريقي السابع لـ الصرف الصحي والنظافة العامة مصر على التقدم المحرز في مجال الصرف الصحي، على رأس قائمة من الدول الإفريقية، منها السنغال وزامبيا ومدغشقر وساوتومي وبرنسيب.

جاء ذلك، خلال مشاركة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة «الأمكاو» في المؤتمر الإفريقي السابع لـ الصرف الصحي والنظافة العامة»، AfricaSan 7، الذي ينظمه مجلس وزراء المياه الأفارقة خلال الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر 2023 في ناميبيا، تحت عنوان «تعزيز النظم والشراكات من اجل تسريع العمل لتحقيق الإدارة الآمنة للصرف الصحي والنظافة العامة».

أهداف المؤتمر

ويهدف المؤتمر لتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بتحسين إدارة المياه والصرف الصحي؛لتحقيق الأهداف والالتزامات القارية والدولية، مثل إعلان إنجور والهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة.

تكريم رموز إفريقية

وكرم وزير الري، بصفته رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة كل من جوزيفا ساكو، مفوضة الاتحاد الإفريقي للزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة، وسليمان أدامو، وزير المياه النيجيري السابق، وكارل جوستاف، وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي، على جهودهم المبذولة في رفع أجندة المياه الإفريقية.

كما تم تكريم الدكتورة نهال عادل، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الخارجي بقطاع مياه النيل، ضمن مجموعة من الرؤساء السابقين للجنة الفنية الاستشارية للمجلس؛ تقديرًا لجهودها خلال رئاستها للمجلس خلال الفترة من 2012 إلى 2014.

واختتم حفل التكريم بكلمة من وزير الري، أشار فيها لأهمية الصرف الصحي وأثره على تقدم الشعوب وتحضرها، كما هنأ المكرمين وأشاد بدورهم الهام في دعم قطاع المياه والصرف الصحي في إفريقيا.

عاجل