رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنا تفتتح مشروع الصرف الصحي بقريتي الأشراف البحرية والمخادمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 افتتح محافظ قنا أشرف الداودي، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، اليوم الأربعاء، مشروع الصرف الصحي لقرى شمال مركز قنا، والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وتفقد محافظ قنا، ومرافقوه - وفقًا لبيان - محطة معالجة الصرف الصحي بقرية الأشراف البحرية لخدمة قرى شمال مدينة قنا، والتي تعمل بنظام برك الأكسدة، وتقع على مساحة 245 فدانًا بطاقة استيعابية تصل إلى 29 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى تصل إلى 40 ألف م3/ يوم كمرحلة ثانية، وتبلغ تكلفتها التقديرية 338 مليون جنيه.

كما شهد محافظ قنا، ومرافقوه التشغيل التجريبي لمشروع صرف صحي متكامل قرية المخادمة، والذي يتكون من محطة رفع بطاقة 8000 م3/ يوم، وخط طرد بطول 3580 مترًا وشبكات انحدار بأقطار مختلفة بطول 16952 مترًا، بتكلفة نحو 58 مليون جنيه، وتخدم 12 ألف نسمة.

واستمع محافظ قنا، لعرض تفصيلي من المهندس رجب عرفة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، عن التقسيمات الإدارية للمحافظة، حيث تتكون من 9 مراكز إدارية و11 مدينة و41 وحدة محلية قروية وأكثر من 1633 تابعًا، مشيرًا إلى أنه جاري تنفيذ 11 مشروعًا للصرف الصحي ضمن برنامج التنمية المحلية بالمحافظة.

 تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، حرص الجامعة على تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل وريادة الأعمال وعلى تنمية قدراتهم الذهنية والثقافية لإعداد خريج ذو شخصية متكاملة.

وأشار رئيس الجامعة - خلال حضوره اليوم الأربعاء، ندوة "التأهيل لسوق العمل في ظل آليات الذكاء الاصطناعي"، والتي نظمتها أسرة طلاب من اجل مصر بالجامعة - إلى ضرورة زيادة التوعية بالمستجدات التقنية الحديثة والتطورات المتسارعة في الذكاء الاصطناعي، وإعادة صياغة البرامج التعليمية بما يتماشى مع التطورات التقنية، ودعم المراكز البحثية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي. 

وأشاد رئيس الجامعة بالدور الفعال الذي تقوم به أسرة طلاب من أجل مصر في الأنشطة الطلابية في الجامعة، وفي مجال خدمة المجتمع والبيئة المحيطة، وفي تنظيم الفعاليات البناءة مثل هذه الندوة والتي تسهم في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي، وفي رسم ملامح المسار المهني لطلاب الجامعة وتطوير قدراتهم وفق متطلبات سوق العمل. 

عاجل