رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رقمنة الخدمات الطبية بمستشفيات جامعة المنصورة خلال 2024 لخدمة مليوني شخص سنويًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس جامعة المنصورة، الدكتور شريف خاطر، تطبيق التحول الرقمي للحصول على كافة الخدمات الطبية بمستشفيات الجامعة خلال عام 2024؛ بهدف تسهيل توفيرها لمليوني شخص يترددون على مستشفيات الجامعة كل عام واحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده رئيس الجامعة، اليوم الخميس، بحضور مراسلي وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بالمحافظة.

مستشفيات جامعة المنصورة

وقال رئيس الجامعة إن أسلوب عرض المقررات الجامعية على وسائط إلكترونية تم بتكلفة بسيطة بالمقارنة بباقي الجامعات المصرية؛ مما ساهم في تخفيف الأعباء على كاهل طلاب الجامعة خاصة بعد الزيادة الكبيرة في قيمة ورق الطباعة هذا العام..

موضحا أن عدد طلاب مرحلة الليسانس والبكالوريوس بكليات الجامعة بلغ 180 ألف طالب هذا العام، وهناك 60 ألف طالب يدرسون بمرحلة الدراسات العليا.

وبالنسبة للطلاب الوافدين، أوضح الدكتور خاطر أن الجامعة ستعقد يوما تعريفيا لهم وذلك يوم 14 نوفمبر الحالي بقاعة المؤتمرات بمبنى الإدارة العامة للجامعة بحضور ممثلي سفارات الدول الشقيقة والصديقة التي يدرس أبناؤها بكليات الجامعة، لافتاً إلى أن عدد الطلاب الوافدين يبغ 14 ألفا و300 طالب.

وأكد رئيس الجامعة أن الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد ستنظر خلال الأسبوع القادم في اعتماد عدد من كليات الجامعة، بحضور ممثلي تلك الهيئة، مضيفا أنه حتى اليوم حصلت 10 من كليات الجامعة على اعتماد الهيئة بالإضافة إلى حصول جامعة المنصورة على الاعتماد.

واستعرض رئيس الجامعة، خلال المؤتمر الصحفي، أهم ملامح إنجازات الجامعة المقرر تنفيذها خلال عام 2024، معلنا افتتاح المقر الجديد لمركز زراعة الكبد بالإضافة إلى ثلاث مراكز طبية أخرى متخصصة داخل حرم الجامعة والتوسع في البحث العلمي والنشر الدولي في العلوم الإنسانية وكذلك انتشار مكثف للقوافل الجامعية المتكاملة للمحافظات الحدودية والمناطق النائية بالدقهلية، بالإضافة إلى المشاركة في المبادرات الرئاسية.

وتابع أنه سيشهد العام القادم توسعات في مبنى مستشفى الطوارئ بالجامعة وإحلال وتجديد بعض أقسام المستشفى وستقوم الجامعة بتقديم دعم طبي للمستشفيات العامة التابعة لمديرية الصحة في عدد من مراكز المحافظة.

عاجل