رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي السعودي لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نشر
رحلات الجسر الجوي
رحلات الجسر الجوي الإغاثي السعودي

انطلقت أولى رحلات الجسر الجوي الإغاثي السعودي، اليوم الخميس، لتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.


 

وقال المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور سامر الجطيلي - في تصريح أوردته قناة (الإخبارية) السعودية - إنه بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأفراد المجتمع السعودي؛ تبدأ المملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، اليوم في تسيير أولى طائرات الجسر الجوي إلى مدينة العريش المصرية لإيصال المساعدات لأشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة.
 

وأضاف أن المساعدات تم اختيارها وانتقاؤها بناء على التواصل المستمر مع الشركاء على الأرض أهمهم الهلال الأحمر الفلسطيني، وتحتوي على كل ما يعتبر ذا أولوية في هذه المرحلة؛ أهمها المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإيوائية.

الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا 106 شاحنات من مصر

 

 قال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، إن طواقمه استلمت ليلًا 106 شاحنات من الهلال الأحمر المصري، مُحملة بالمساعدات إضافة إلى خمس مركبات إسعاف من دولة الكويت عبر معبر رفح.
 

وقال نيبال فرسخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الشاحنات تحتوي على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومُستلزمات طبية وأدوية. 
 

وبذلك تصل عدد الشاحنات المُستلمة منذ تاريخ 21 أكتوبر 2023 وحتى اللحظة إلى 756 شاحنة، أي ما يعادل حوالي 39 شاحنة في اليوم الواحد، فيما لم تسمح سلطات الاحتلال بادخال الوقود حتى اللحظة. 

عاجل