رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشفى العريش يواصل استقبال الجرحى ومرافقيهم من الأشقاء الفلسطينيين

نشر
 مستشفى العريش يواصل
مستشفى العريش يواصل استقبال الجرحى ومرافقيهم

قال كريم رجب مراسل قناة "إكسترا نيوز" من مستشفى العريش، إن المستشفى مازال يستقبل الجرحى من الأشقاء الفلسطينيين، وعدد الحالات من المصابين الذين يتوافدون على المستشفى وصل 60 حالة.

 نزيف في المخ

وأضاف خلال إفادته على الهواء، أنه قد وصلت منذ قليل إلى مستشفى العريش العام حالتان، وهاتان الحالتان إحداهما كانت لسيدة كانت مصابة بكسر في اليد اليسرى فضلًا عن إصابات متعددة في الصدر، أما الحالة الأخرى فهي لمواطن فلسطيني وهي عبارة عن نزيف في المخ، بالإضافة إلى فقدان في الوعي وبعض الكسور في اليد اليسرى.

وتابع أن كل هذه الحالات بمجرد وصولها إلى مستشفى العريش، تذهب إلى التشخيص المبدئي حتى يتم التعامل معها كما ينبغي من جانب الكوادر الطبية التي تتعامل مع هذه الحالات.

وأوضح أن مستشفى العريش يتعامل مع هذه الحالات بحرفية عالية نظرًا للتوجيهات الخاصة بالقيادة السياسية بضرورة إتمام العناية الخاصة بهؤلاء الجرحى وخاصة أن عمليات وصول الجرحى تتزايد لحظة بعد أخرى عندما يتوافر لهم المرور الآمن من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، في ظل إنهاك المنظومة الصحية في الأراضي الفلسطينية.

وذكر أن الملاذ لهؤلاء المصابين يعتبر في المستشفيات المصرية ولا سيما مستشفيات شمال سيناء، حيث توجد ثلاثة مستشفيات؛ المستشفى الأولى في الشيخ زويد، وهو الأقرب إلى معبر رفح البري، أما المستشفى الثاني فهو هنا في مدينة العريش بالإضافة إلى المستشفى الثالث الذي يتواجد في مستشفى بئر العبد.

عاجل