رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع اتحاد الكرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الاثنين، مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وذلك لمناقشة خطة الاتحاد في الفترة المقبلة واستعدادات المنتخب الأول الذي  يخوض مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، والمنتخب الأولمبي المشارك في أوليمبياد باريس 2024.



في بداية اللقاء، استمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لكافة التفاصيل الخاصة بخطة الاستعدادات التي يقوم بها الاتحاد المصري لكرة القدم والمتطلبات الخاصة بالمنتخبات الوطنية واستعدادات الأجهزة الفنية والإدارية، وما يتعلق بالأمور التنظيمية في البطولات والمعسكرات القادمة وخاصة ما يتعلق باستعدادات المنتخب الوطني الأول لتصفيات كأس العالم 2026 وبطولة أمم إفريقيا 2023 واستعدادات المنتخب الأوليمبي لأوليمبياد باريس 2024. 

خلال اللقاء، شدد وزير الشباب والرياضة، على ضرورة العمل على تحقيق من الأهداف المرجوة للمنتخبات الوطنية التى تلبي طموحات جماهير كرة القدم المصرية، مطالباً مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على بذل الجهد لضمان المشاركة فى كأس العالم لكرة القدم 2026 والظهور بالشكل الذى يليق بكرة القدم المصرية، وكذلك تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم .

كما شدد وزير الشباب والرياضة على صورة تيسير كافة المتطلبات الخاصة باستعدادات المنتخب الأوليمبي تهيئة لمشاركته في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية باريس 2024.  

وأكد وزير الشباب والرياضة، على حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

وأضاف وزير الشباب والرياضة: "لدنيا مستهدفات نعمل عليها خلال الفترة المقبلة، مثل الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية 2024 و2025 ، كذلك الوصول لكأس العالم 2026 الظهور خلال المنافسات بالشكل الذى يرضى الجماهير المصرية وبما يليق بكرة القدم المصرية  ويكون لدينا شكل جيد جداً للمنتخب، وليس مجرد مشاركة فقط، وكذلك الاستعداد الأمثل للمنتخب الأوليمبي لأوليمبياد باريس".

وفي ختام اللقاء، توجه مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بالشكر علي الزيارة والدعم من قبل وزير الشباب والرياضة، ومؤازرة ودعم الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة لكافة المنتخبات الوطنية.


فيتوريا يعقد مؤتمرا صحفيا الخميس للإعلان عن تفاصيل معسكر جيبوتي وسيراليون

يعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم يوم الخميس المقبل،  عن قائمة اللاعبين لمعسكر نوفمبر في الفترة من 13 إلى 21، ويتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى و الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.


ويعقد البرتغالي روي فيتوريا مؤتمراً صحفيا في الواحدة ظهر الخميس المقبل 9 نوفمبر للإعلان عن تفاصيل معسكر المنتخب في شهر نوفمبر، والاستعداد لمباراتي جيبوتي المقرر لها 16 نوفمبر باستاد القاهرة ، ثم مباراة سيراليون يوم 19 نوفمبر بليبريا.

قائمة محترفي منتخب مصر لمباراتي جيبوتي وسيراليون

محمد النني وطارق حامد وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش.

ويخوض منتخب مصر مباراته الأولى أمام جيبوتي يوم 16 نوفمبر باستاد القاهرة، ثم سيراليون يوم 19 بـ ليبيريا.

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم، بجوار جيبوتي وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا.

موعد ومكان مباراة مصر وجيبوتي ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026

كشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، عن تحديد يوم 16 نوفمبر الجارى، موعدا لمباراة المنتخب أمام جيبوتى فى الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتابع غرابة أن معسكر المنتخب سينطلق يوم 13 نوفمبر وحتى 21 من نفس الشهر على أن تكون المباراة الأولى للمنتخب أمام جيبوتي يوم 16 بإستاد القاهرة الدولى.

وأضاف محمد غرابة أن المباراة الثانية أمام سيراليون وننتظر تحديد موعدها ومكان إقامتها من قبل الاتحاد الإفريقى.

اتحاد الكرة ومنتخب مصر ينعيان وفاة شقيق روي فيتوريا


نعي مجلس إدارة اتحاد الكرة والمدير التنفيذي وجهاز منتخب مصر، وفاة شقيق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول.

ويتقدم مجلس اتحاد الكرة وجهاز المنتخب بأحر التعازي والمواساة للبرتغالي روي فيتوريا ولأسرته، متمنين لهم الصبر و السلوان.

روي فيتوريا: مجموعة مصر في أمم إفريقيا قوية وهدفنا حصد اللقب

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن مجموعه المنتخب في بطولة أمم إفريقيا قوية للغاية حيث تضم منتخبات تمتلك لاعبين مميزين علي رأسها غانا المنافس الشرس على اللقب ولكننا جاهزون في كل الأحوال.

وأسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مساء اليوم بكوت ديفوار عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجانب كل من غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

وقال فيتوريا، في تصريحاته للموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري: "قارة أفريقيا تضم منتخبات قوية والكرة في أفريقيا أصبحت قوية وسريعة ومنتخبا موزمبيق وكاب فيردي يمتلكان أكثر من لاعب في دوريات أوروبية مثل البرتغال".

وأضاف فيتوريا أن من يريد الفوز باللقب والبطولة بالطبع يجب أن يكون مستعدا ومهيأ لمواجهة منتخبات كبيرة و قوية، وأنه سعيد ومحظوظ بامتلاك لاعبين كبار لديهم الرغبة في تحقيق بطولة أمم أفريقيا وأنه يطمح في تحقيق اللقب لإسعاد الجماهير المصرية.

عاجل