رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تؤكد استمرار مساعيها مع الأطراف الدولية لوقف إطلاق النار في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، إن المملكة تواصل مساعيها مع الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والعودة إلى مسار السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

وجدد مجلس الوزراء التأكيد على "استمرار المملكة بأداء دورها التاريخي والريادي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك إطلاق حملة تبرعات شعبية لمساعدة الأشقاء في غزة وإغاثتهم"، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأطلق العاهل السعودي الملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان الخميس الماضي، حملة شعبية عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتبرع الملك سلمان بـ30 مليون ريال لصالح الحملة، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ20 مليون ريال.

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 10328 بينهم 4237 طفلا جراء العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 10328 شهيدا بينهم 4237 طفلا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

في المقابل أعلنت الفصائل الفلسطينية فى غزة، الثلاثاء، رغبتها فى الإفراج عن 12 محتجزا من حملة الجنسيات الأجنبية لديها.

حياة المحتجزين

وكشفت أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل ذلك من خلال تصعيد الوضع الميداني، والعدوان الذى يهدد حياة المحتجزين في غزة.

وقال المتحدث باسم "منظمة الصحة العالمية" كريستيان ليندميير: "إن أكثر من 160 من العاملين في مجال الرعاية الصحية  في غزة لقوا حتفهم أثناء الخدمة، بينما يتولون رعاية المصابين والمرضى".

وأضاف ليندميير في تصريح صحفي بحسب ما نقلت “وفا” ، هؤلاء العاملون في مجال الرعاية الصحية هم من يحافظون على النظام الصحي بتفانيهم ويجدون بطريقة ما وسيلة للحفاظ على مستوى معين من الخدمة".

ودعا إلى رفع القيود عن الإغاثة الطبية في غزة، قائلاً: "إن بعض الأطباء يجرون عمليات جراحية، بينها عمليات بتر أطراف، دون تخدير".