رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: مقتل 16 من موظفي الرعاية الصحية أثناء الخدمة في غزة

نشر
الصحة العالمية: مقتل
الصحة العالمية: مقتل 16 من موظفي الرعاية الصحية في غزة

أعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندميير مقتل 16 من العاملين في غزة بمجال الرعاية الصحية أثناء ممارسة عملهم في القطاع.

ودعا المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إلى رفع القيود عن الإغاثة الطبية، قائلا إن بعض الأطباء يجرون عمليات جراحية، بينها عمليات بتر أطراف، دون تخدير.

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية": “أكثر من 16 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم في أثناء الخدمة بينما يتولون رعاية المصابين والمرضى”، هؤلاء هم من يحافظون على النظام الصحي بتفانيهم ويجدون بطريقة ما وسيلة للحفاظ على مستوى معين من الخدمة".

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 10328 شهيدا بينهم 4237 طفلا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

في المقابل أعلنت الفصائل الفلسطينية فى غزة، الثلاثاء، رغبتها فى الإفراج عن 12 محتجزا من حملة الجنسيات الأجنبية لديها.

حياة المحتجزين

وكشفت أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل ذلك من خلال تصعيد الوضع الميداني، والعدوان الذى يهدد حياة المحتجزين في غزة.

وقال المتحدث باسم "منظمة الصحة العالمية" كريستيان ليندميير: "إن أكثر من 160 من العاملين في مجال الرعاية الصحية  في غزة لقوا حتفهم أثناء الخدمة، بينما يتولون رعاية المصابين والمرضى".

وأضاف ليندميير في تصريح صحفي بحسب ما نقلت “وفا” ، هؤلاء العاملون في مجال الرعاية الصحية هم من يحافظون على النظام الصحي بتفانيهم ويجدون بطريقة ما وسيلة للحفاظ على مستوى معين من الخدمة".

ودعا إلى رفع القيود عن الإغاثة الطبية في غزة، قائلاً: "إن بعض الأطباء يجرون عمليات جراحية، بينها عمليات بتر أطراف، دون تخدير".

عاجل