رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صرف الإسكندرية» تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الأزمات والطوارئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية محمود نافع الجاهزية الفنية للمعدات والسيارات بالشركة ، ودعم الدولة الكبير في مجال مجابهة والتعامل مع الأزمات والكوارث وبخطة الشركة في هذا الشأن، من تطهير جميع مكونات الشبكة، ومراجعة الحالة الفنية للمحطات والمعدات، والتنسيق بشكل مبكر مع كل الجهات التنفيذية بالمحافظة، وتحديد النقاط الساخنة لتكون ذات أولوية حرجة للتمركز بها أثناء النوات.

جاء ذلك خلال اصطفاف لسيارات ومعدات شركة الصرف الصحي بمحطة التنقية الشرقية في الإسكندرية، والذي شهد عرض أنواع السيارات والمعدات وإمكانياتها وحالتها والخبرة الفنية لسائقي السيارات، للوقوف علي مستوى جاهزيتها للتعامل الفوري والسريع مع الأزمات والطوارئ تزامنا مع بدء موسم الشتاء لهذا العام . 

وأضاف نافع أنه تم تنظيم أعمال المحاكاة لمراجعة كفاءة استيعاب الشبكة بالكباري والأنفاق الهامة للحفاظ علي السيولة المرورية أثناء الأمطار الغزيرة، والمتابعة الدورية مع هيئة الأرصاد الجوية ورفع حالة الطوارئ فور ورود تحذيرات بالأمطار لتتمركز معدات وسيارات الشركة في المناطق المحددة لها .

مجابهة النوات الشديدة

وأشار إلي الدعم الذي أتاح للشركة توفير المعدات الحديثة للقدرة علي التعامل مع النوات الشديدة بالإسكندرية، وتنفيذ مشروعات لرفع كفاءة منظومة الصرف الصحي أو لتخفيف الأعباء عنها بفصل مياه الأمطار، مشيدا بالتنسيق المستمر مع جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة حتى لا يعاني أي مواطن أثناء النوات. 

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أن الاصطفاف يأتي في إطار استعداد أجهزة الدولة المعنية والمحافظات لمجابهة أية أزمات أو كوارث تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة برفع درجة الاستعداد لمجابهة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع الأجهزة ورفع قدرات المعدات استعداداً لأي طارئ. 

عاجل