رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يوجه بضرورة الالتزام بالأسعار المقررة للوقود وعدم زيادة تعريفة المواصلات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمرور على جميع مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة للمنتجات البترولية وعدم زيادة تعريفة ركوب وسائل النقل سواء الداخلية أو الخارجية. 
وفي هذا الصدد، نفذ رؤساء الأحياء بالإسكندرية حملات مكثفة على المواقف للتأكد من عدم زيادة التعريفة ومتابعة محطات الوقود للتأكد من توافر المنتجات البترولية، حيث تم المرور على مواقف (الكيلو 21 - والهانوفيل - موقف البيطاش - موقف سيدي بشر- وشارع 45- موقف سيدي بشر الترام-الموقف المعتمد بسينما ريكس- المواقف بالعدوي- ورأس التين- وسانت كاترين - مواقف السيارات بمنطقة مينا البصل - والموقف الجديد)، وتم الاستفسار من المواطنين عن تعريفة الركوب للتأكد من التزام السائقين بها.. وتهيب المحافظة بالمواطنين الإبلاغ فوراً عن أي محاولة لاستغلالهم أو التلاعب بأسعار تعريفة الركوب.

«البترول»: رفع سعر البنزين وتثبيت سعر السولار

 

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة أسعار البنزين بأنواعه لتصبح 10 جنيهات للتر البنزين 80 و11.50 جنيه للتر البنزين 92 و12.50 جنيه للتر البنزين 95، وذلك اعتبارا من الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة الماضية.

وأوضحت وزارة البترول في بيان صباح اليوم، أن اللجنة قررت تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر، وأن قرار تثبيت سعر السولار بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه في السوق المحلي وذلك حرصاً على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علماً بأن آخر زيادة لسعر السولار في السوق المحلي كانت في مايو 2023.

 

وأوضحت اللجنة أن قرارها جاء في ضوء المتغيرات العالمية والإقليمية من الأحداث السياسية والمؤشرات الاقتصادية التي كان لها تأثير مباشر وغير مباشر على زيادة الأسعار العالمية للمنتجات البترولية وأسعار خام برنت التي تخطت 90 دولار للبرميل.

وتعتمد لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول، وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج، وتجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعًا أو انخفاضًا بنسبة 10% أو تثبيتها.