رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2429 قضية خلال شهر أكتوبر ضد مخالفات المحال والمنشآت التجارية والغذائية بالجيزة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الثلاثاء، أن المحافظة كثفت من جهودها بالتعاون مع مختلف الأجهزة ؛ لضمان سلامة الأغذية المتداولة بالأسواق وإيصال السلع المدعمة لمستحقيها والتأكد من سريان مبادرات خفض الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية. 

وقال المحافظ إنه تلقى تقريرا من إدارة مباحث التموين حول مجهودات رصد الأسواق وضبط المخالفات ومواجهة كافة أشكال الغش والاحتكار خلال شهر أكتوبر الماضي، كشف عن ضبط 119 طن لحوم ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو بغرض الاحتكار و128332 لتر بنزين بإجمالي 2429 قضية وتحرير 2212 محضر مخالفة لأصحابها.

1619 للمحلات العامة

وشملت القضايا تحرير 1619 قضية في مجال المحلات العامة بالجيزة، والتي تضمنت (إدارة منشأة بدون ترخيص، عدم حمل شهادة صحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر الرسمي).

769 قضية للمطاحن والمخابز

وتابع محافظ الجيزة الجهود في مجال المطاحن والمخابز والتي أسفرت عن ضبط 769 قضية شملت (تجميع والاستيلاء على دقيق بلدي مدعم، عدم حمل شهادة صحية، خبز ناقص الوزن، خبز غير مطابق للمواصفات، إدارة مخبز بدون ترخيص) إلى جانب 32 قضية بمجال الغش التجاري والتدليس تضمنت (حديد تسليح، أسمنت، جبس، أسمدة، مساحيق غسيل، معسل، بقوليات، عطارة، خضروات مجمدة، مشروبات معلبة، شاي، قهوة، أرز، سمن، عدس، مكرونة، سكر، بيض، زيت، دقيق فاخر، منتجات ألبان، معلبات)، غير مطابقة للمواصفات أو غير صالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية أو بغرض التجميع.   

وبمجال البدال التمويني بمحافظة الجيزة، تم تحرير قضية لتجميع والاستيلاء على زيت تمويني مدعم، وقضية أخرى بمجال الأسمدة الزراعية للاستيلاء على أسمدة مدعمة من قبل الدولة بالإضافة إلى 6 قضايا بمجال المواد البترولية لتجميع والاستيلاء على بنزين (80، 92 ، سولار) مدعم وقضية لتداول لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

عاجل