رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط هارب من تنفيذ حكمين بالإعدام في كمين العجوزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض علي هارب من أحكام قضائية بالإعدام في جريمتين قتل حال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة.

كانت قد وردت معلومات  لضباط مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة مفادها تواجد عاطل مطلوب لتنفيذ حكمين بالإعدام في قضيتين قتل، وكذا مطلوب لتنفيذ حكم بالسجن سنتين في قضية قتل أفضي إلي الموت، بدائرة القسم.


وبعد التأكد من صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات، واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان القسم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

الداخلية تطارد تجار المخدرات والأسلحة النارية في أسوان ودمياط

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن "أسوان - دمياط" حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة لضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة.

وأسفرت جهودها عن ضبط 4 قضايا "إتجار" في المواد المخدرة ضُبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 7,700 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 4 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين) بحوزة 4 متهمين لـ 2منهم معلومات جنائية، وتنفيذ 639 حكما قضائيا متنوعا.

وضبطت الأجهزة الأمنية 4 قضايا "اتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 7 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 13كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 8,500  كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - 3 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة 6 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

 

حبس المتهمين باختطاف عامل لطلب فدية في التجمع الخامس


قررت النيابة العامة حبس المتهمين باختطاف عامل وطلب فدية من أسرته 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن شقيق المجني عليه نصب على صاحب المزرعة في ملايين الجنيهات قيمة بيع فيلا بأوراق مزورة فخطط لاختطاف الضحية لاسترجاع أمواله.

تلقى قسم شرطة التجمع الخامس  بلاغا من ربة منزل بأنه حال تواجدها رفقة (نجلها "عامل" - مقيم بذات العنوان) أمام محل سكنهما لإنزال الأغراض الخاصة بهما فوجئت بقيام مجهولين باصطحاب نجلها داخل سيارة "ميكروباص" لم تتبين أرقام لوحاتها والانصراف به.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (صاحب مزرعة، سائق - 5 آخرين يعملون بذات المزرعة).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر صاحب المزرعة بأنه نظرًا لوجود خلافات مالية بينه وبين شقيق المجنى عليه مالك شركة استثمار عقاري "مقيد الحرية على ذمة قضايا نصب"، واستيلائه منه على مبلغ مالي قيمة شراء فيلا بالجيزة، وتسليمه أوراق مزورة لملكية الفيلا فاعتمر في ذهنه اختطاف "المجنى عليه" لمساومته على رد المبلغ المالي نظير إطلاق سراحه، واحتجازهم للمجنى عليه داخل المزرعة.

كما أضاف أحد المتهمين بأن السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة ملك أحد أصدقائه وتم بإرشادهم تحرير المجنى عليه وتبين إصابته بكدمات متفرقة بالجسم، وبسؤاله اتهمهم باختطافه وإحداث إصابته.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عاجل