رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في الدقهلية.. تشكيل لجان للمرور على مواقف السيارات ومحطات الوقود بعد تحريك أسعار البنزين

نشر
المرور على محطات
المرور على محطات الوقود

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ثبات الأجرة التعريفية لكل سيارات الأجرة على مستوى المحافظة، وذلك على خلفية تحريك أسعار البنزين وتثبيت سعر السولار.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة مواقف السيارات العمومية، والتأكد من ثبات الأجرة التعريفية، بعد قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بتحريك أسعار البنزين والمرور على محطات الوقود، للتأكد من توفير الوقود وانتظام العمل بها، والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في هذا الشأن.

المرور على مواقف السيارات

ثبات الأجرة

وأكد محافظ الدقهلية، ثبات تعريفة ركوب سيارات الأجرة على مستوى المحافظة، وذلك على خلفية تحريك أسعار البنزين وتثبيت سعر السولار، مكلفًا السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والمحاسب أحمد البنداري، مدير عام المواقف بالمحافظة، بالمرور على المواقف العمومية، للتأكد من ثبات الأجرة، كذلك تفقد محطات تموين السيارات للتأكد من حسن سير صرف المنتجات البترولية، وفقًا للأسعار الجديدة، وإجراء الجرد الفعلي للمحطات.

وأوضح، أن الزيادة الجديدة في أسعار المحروقات شملت البنزين بأنواعه الثلاثة والغاز الطبيعي، على النحو التالي:

  • 12.50 جنيه للتر بنزين 95.
  • 11.50 جنيه للتر بنزين 92.
  • 10 جنيهات للتر بنزين 80.
  • 5.50 للتر المكعب من الغاز الطبيعي.
  • تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه.
  •  تثبيت سعر الكيروسين عند 8.25 جنيه.
  • تثبيت سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات عند 6000 جنيه للطن.
  • تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.
المرور على محطات الوقود

المرور على مواقف السيارات ومحطات الوقود

وقرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجان رئيسية وفرعية للمرور على مواقف السيارات العمومية والتاكسي والسرفيس وشركات النقل الجماعي، للتأكد من ثبات تعريفة الركوب بالخطوط العامة والداخلية، وعدم تقسيم الخط، والالتزام بالحمولة المقررة، بالإضافة إلى تشكيل لجان فرعية بكل الوحدات المحلية للمرور والمتابعة والتنسيق مع اللجنة العامة.

كما قرر، تشكيل لجنة للمرور على محطات تموين السيارات للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالأسعار المقررة، وعدم حجبها وحصر الكميات الموجودة بكل محطة، قبل زيادة الأسعار من خلال الدفاتر، وبعد زيادة الأسعار من خلال التأكد الفعلي من محطات الوقود، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأصدر المحافظ قرارًا آخر بتشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين، سواء من أصحاب سيارات الأجرة أو أصحاب محطات تموين السيارات، مشددًا على اتخاذ كل الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين، سواء من أصحاب محطات التموين أو السائقين.

عاجل