رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إشادة دولية بتنظيم مصر لكأس العالم البارالمبية لرفع الأثقال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد  جورج مورينيو رئيس اللجنة الدولية لرفع الأثقال البارالمبي، بتنظيم مصر لمنافسات بطولة كأس العالم التي أقيمت خلال الثلاثة أيام الماضية.

قال جورج مورينيو: “إنه سعيد كثيرًا بتواجده في مصر لحضور كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، حيث إنه كان هناك استقبال جيد به عند وصوله إلى مصر“.

وأضاف: “هناك تطور كبير في تنظيم واستضافة مصر للبطولات، حيث إن مصر قامت بتنظيم بطولة كأس العالم على أعلى مستوى وكان تنظيمها أفضل من تنظيم البطولة الأفريقية العام الماضي، وفي البطولات القادمة سيكون التنظيم أيضا جيدا“.

وتابع: “أنه من المقرر أن تنتهي البطولات المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في شهر يونيو ويوليو المقبل، حيث سيكون هناك ثلاث بطولات مؤهلين إلى باريس ومن ضمنهم البطولة التي ستقام في شهر مارس المقبل بشرم الشيخ“.

واختتم: “أتوقع أن يتأهل 16 لاعب ولاعبة من مصر إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، كما أنه من المتوقع أن تحصد مصر من 4 ل 6 ميداليات أولمبية“.

 

رحاب رضوان : بارالمبياد باريس تحدي جديد بالنسبة لي

أعربت بطلة مصر البارالمبية رحاب رضوان عن سعادتها بتحقيق ميداليتين ذهبيتين ببطولة كأس العالم لرفع الاثقال البارالمبي والتي اختتمت امس وقالت رحاب فضل كبير من ربنا تحقيق ميداليتين ذهبيتين فى ميزان 55 والمجموع بالإضافة، إلى اننى نجحت فى كسر الرقم القياسي العالمي والمسجل بوزن 133 كجم والحمد لله ربنا وفقني في رفع 134 كجم.
وأضافت بطلة مصر البارالمبية ان لولا الدعم الكبير الذى اتلقاه من وزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية والبنك الأهلي المصري الراعي الرسمي لى ودعم اسرتي لما وصلت لهذه الإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية.
وأشارت رحاب ان بارالمبياد باريس المقبلة ستكون تحدي جديد بالنسبة لي خاصة وأنني اسعى لتحقيق الميدالية الذهبية بعد ان حققت فضية فى بارالمبياد طوكيو 2020 الماضية.

رحاب رضوان


محمود صبري : ذهبية كأس العالم جاءت بعد تعب .. وهدفي ذهبية في باريس

 

أكد محمود صبري بطل مصر البارالمبي في رفع الاثقال ان الفوز بذهبية كأس العالم جاءت بعد تعب وجهد كبير خاصة وان منتخب رفع الاثقال عائد من بطولة العالم في دبي ثم تبعه معسكر مغلق من اجل الاستعداد لهذه البطولة التي أقيمت في مصر.
وقدم صبري شكره لوزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية والبنك الأهلي المصري الراعي الرسمي له واسرته على دعمهم الكامل خلال الفترة الماضية مشيرا ان الفترة المقبلة ستشهد مواصلة التدريبات من اجل المشاركة في البطولة المقبلة التي ستقام في شرم الشيخ والمقرر اقامتها فى مارس العام المقبل.

محمود صبري


واكد بطل مصر البارالمبي ان بارالمبياد باريس المقبلة 2024 ستكون مختلفة عن بارالمبياد طوكيو الماضية والتي حصلت فيها على الميدالية الفضية وبأذن الله باريس ستكون ميدالية ذهبية بفضل دعوات الجميع ودعمهم المستمر.
وتوج محمود صبري لاعب منتخب رفع الأثقال البارالمبي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في وزن 72، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي التي استضافتها مصر خلال الفترة من 3 حتى 5 نوفمبر الماضي على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

عاجل