رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مركزين مخالفين للعلاج الطبيعي والتجميل ببني سويف

نشر
علاج طبيعي
علاج طبيعي

تمكنت حملة نظمتها إدارة العلاج الحر في بني سويف من ضبط مركزين طبيين للعلاج الطبيعي والتجميل دون ترخيص.

ضبط مركزين طبيين للعلاج الطبيعي دون ترخيص ببني سويف

وأوضح وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق -في تصريح صحيفة اليوم الإثنين- أن الحملة مرت على مركز تجميل ينفذ إجراءات طبية تخص تخصص الجلدية والتجميل الخاصة بالأطباء البشريين فقط ويحوي أدوية منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر غير مدون عليها تاريخ الصلاحية.

وتبين أن صاحبة المركز ليست طبيبة وتقوم بانتحال وممارسة مهنة الطب، تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ولفت إلى أن الحملة مرت على مركز آخر خاص بالتغذية العلاجية والتجميل وجلسات علاج طبيعي، وتبين أن المسؤولة عن المركز حاصلة علي بكالوريوس علوم.

كما تبين وجود أدوية تخسيس وأجهزة علاج طبيعي وآلات جلدية وتجميل وأدوية تخص الشعر والبشرة مجهولة المصدر يتم تداولها بالمركز وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كان وكيل وزارة الصحة ببني سويف قد كلف الدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، بشن حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة بني سويف، ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ محمد هاني غنيم، بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

بدوره، وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية بنتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

ولفت إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

عاجل