رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط سيدة في الغربية لقيامها بإنشاء كيان تعليمي دون ترخيص والنصب على المواطنين

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط سيدة بالغربية؛ لقيامها بإنشاء كيان تعليمي بدون ترخيص والنصب على المواطنين.
وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الغربية، بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، كائن بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، واتخاذه كمقر لمزاولة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية "مزورة"، والزعم بمنح الدارسين دورات تعليمية في بعض المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى، وأنها تمكنت من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر الكيان الوهمي المُشار إليه وضبطها، وبحوزتها عدد من الشهادات الدراسية ممهورة بأختام شعار الجمهورية "مقلدة"، وشهادات قياس المستوى بأسماء أشخاص مختلفة، وعدد من كارنيهات مزاولة مهنة "مقلدة"، وأخرى بأسماء الطلبة المتدربين بالكيان المُشار إليه، ومجموعة كبيرة من استمارات تسجيل أسماء الدارسين والمتدربين، ومطبوعات دعاية وإعلان للأكاديمية، وكميات من الأوراق الخاصة بطباعة الشهادات، ومبالغ مالية من متحصلات نشاطها الإجرامي، و9 أكلاشيهات خاصة بالأكاديمية، وطابعة كمبيوتر، و3 أجهزة "لاب توب".. بفحصهم فنياً تبين احتوائهم على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي.
وبمواجهتها بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 

عاجل