رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو يوثق استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الطب النفسي في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أذاعت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، أولى اللقطات من استهداف الاحتلال لمستشفى الطب النفسي الوحيد الموجود بقطاع غزة، هذا بجانب قصف مستشفى العيون وتدمير أجزاء كبيرة منهما.

واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط بلدتي الناقورة واللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية، ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي،  سكان الجليل الأعلى وسهل الحولة المتاخمة للحدود مع لبنان إلى «التزام منازلهم وملاجئهم».

يأتي ذلك بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيارة مدنية قرب بلدة عيناتا جنوبي لبنان، مما أدى إلى مقتل جدة وحفيداتها الثلاث.

فيما أصيبت الأم وبعدها رد «حزب الله» اللبناني باستهداف مستوطنة كريات ‏شمونة في المنطقة الشمالية بأراضي الاحتلال الواقعة على الحدود مع لبنان، بعدد من صواريخ غراد (كاتيوشا).

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

استنكر مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور منير البرش بشدة المجازر الإسرائيلية التي ارتكبتها خلال الـ24 ساعة الماضية على قطاع غزة وراح ضحيتها أكثر من 243 شهيدا.

وقال البرش ـ في مقابلة خاصة مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الإثنين، إن "عدد المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة وصل حتى الآن إلى أكثر من 1031 مجزرة، كان آخرها القصف المأساوي على مدرسة المغازي الذي راح ضحيته حوالي 47 شهيدا".

وطالب المسؤول الفلسطيني المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، نافيا في الوقت نفسه كافة الادعاءات الكاذبة الإسرائيلية حول وجود خنادق داخل مستشفيات غزة.

وشدد البرش على أن إسرائيل تحاول بهذه الادعاءات الكاذبة أن تبرر أمام العالم أجمع استهدافها المستمر لمستشفيات غزة، واصفا الأوضاع الراهنة في غزة بـ"الصعبة" في ظل قطع إسرائيل الاتصالات بشكل كامل عن القطاع التي تؤدي إلى عرقلة حركة الإسعافات، ما يعرض حياة الفلسطينيين إلى مضاعفات وتطورات صحية خطيرة نتيجة عدم سرعة علاجهم من الإصابات التي لحقت بهم جراء تكثيف الاحتلال عمليات القصف أثناء الليل. 

وحذر المسؤول الفلسطيني من عواقب صحية خطيرة جراء تحلل بعض أجسام شهداء غزة على شواطئ بحر رشيد بسبب صعوبة الوصول إليها في ظل نقص الإمكانيات واستمرار العدوان الإسرائيلي على كافة أنحاء القطاع، واصفا القصف الإسرائيلي ليلة أمس على غزة بأنه "الأعنف على الإطلاق".

عاجل