رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تدعو مجلس الأمن إلى تجريد إسرائيل من السلاح النووي

نشر
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الاثنين، مجلس الأمن الدولي، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى تبنّي إجراءات عاجلة لتجريد إسرائيل من السلاح النووي.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني في تغريدة على منصة "إكس"، إن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بشأن استخدام السلاح النووي في غزة "تظهر الفشل الحقيقي للكيان أمام المقاومة".

وكان وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، قد لوّح، الأحد، بإمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة، وهو ما أثار عاصفة من الانتقادات والتنديدات.

وطالب عبد اللهيان، مجلس الأمن والوكالة الدولية للطاقة الذرية باتخاذ إجراءات عاجلة قائلاً: "غداً سيكون متأخراً، البيت الأبيض يتحمل كامل مسؤولية هذه الإبادة الجماعية".

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي «عميحاي إلياهو»، التي وصفتها بـ«الهمجية والعنصرية»، بشأن دعوته إلى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية وإبادته.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن تصريحات «إلياهو» إعلان صريح وإقرار واضح بما تقوم به دولة الاحتلال، ضد شعبنا وتحديدا المذابح التي ترتكب يوميا ضد المدنيين في غزة -وذلك بحسب ما نشرته قناة القاهرة الإخبارية-.

نتنياهو: الدعوة لإلقاء قنبلة نووية على غزة «منفصلة عن الواقع»

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأحد، إن تعليق وزير التراث أميشي إلياهو بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة "منفصل عن الواقع".

وذكر نتنياهو أن "إسرائيل والجيش الإسرائيلي يعملان وفقاً لأعلى معايير القانون الدولي، لمنع إيذاء الأشخاص غير المنخرطين في الصراع، وسنواصل فعل ذلك، حتى النصر"، على حد قوله.

عاجل