رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تحذر أمريكا من «ضرر بالغ» إذا لم توقف إطلاق النار في غزة

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

حذر وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني اليوم الأحد، الولايات المتحدة من أنها "ستتعرض لضرر بالغ" إذا لم تنفذ وقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عنه قوله: "نصيحتنا للأمريكيين هي أن يوقفوا الحرب في غزة فوراً وينفذوا وقف إطلاق النار وإلا فسيتعرضون لضرر بالغ".

وأبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في رام الله، رفض واشنطن لطرح وقف إطلاق نار "شامل" في غزة في هذه الفترة، حسبما نقل مسؤول فلسطيني.

 

الرئيس الفلسطيني يبلغ بلينكن بضرورة وقف إطلاق النار فورا في غزة

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، إن الرئيس محمود عباس أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في رام الله أنه يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

ووصف الرئيس الفلسطيني الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة  بأنها "حرب إبادة جماعية"، وقال عباس: "لا توجد كلمات لوصف حرب الإبادة الجماعية والتدمير التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في غزة على يد آلة الحرب الإسرائيلية، بدون اعتبار لقواعد القانون الدولي".

ووصل بلينكن إلى الضفة الغربية المحتلة الأحد، في زيارة لم يتم الإعلان عنها، واجتمع مع عباس في إطار جولة بالشرق الأوسط.

والتقى بلينكن السبت، في العاصمة الأردنية عمان، مع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات وقطر والأردن وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتمسك بلينكن، بـ"دعم مطلق" لإسرائيل في "الدفاع عن نفسها"، أمام موقف مختلف عبر عنه نظيره الأردني أيمن الصفدي بالقول إن "الأولوية هي إنهاء الحرب ووقف الدمار، وإعادة الأمل ووقف الأعمال التي تجردنا من إنسانيتنا".

وتقاوم الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، الضغوط من أجل وقف فوري لإطلاق النار، رغم ارتفاع أعداد الضحايا بين المدنيين في قطاع غزة، والذي تجاوز 9 آلاف و500 ضحية بينهم نحو 4 آلاف طفل.

جيش الاحتلال: هاجمنا أكثر من 2500 هدف في غزة منذ بدء العمليات البرية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه هاجم أكثر من 2500 هدف في غزة منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال جيش الاحتلال إنه منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة قبل أسبوع، تم استهداف أكثر من 2500 هدف من قبل القوات البرية والجوية والبحرية.

عاجل